صنعاء نيوز - انقسامات حادة وقعت بين حلفاء التحالف في محافظة مأرب، شرق اليمن، السبت 27 فبراير/ شباط 2016م،

الأحد, 28-فبراير-2016
صنعاء نيوز -

تهديد بتفجير الوضع و"مراد" تستنفر: انقسامات حادة في صفوف حلفاء "التحالف" بمأرب


انقسامات حادة وقعت بين حلفاء التحالف في محافظة مأرب، شرق اليمن، السبت 27 فبراير/ شباط 2016م، بعد محاولة تنفيذ حملة مداهمات لبعض المنازل، حيث تم التصدي لهم من قبل موالين للسعودية.

وأوضحت مصادر أن انقسامات وقعت بين حلفاء التحالف عقب محاولة مسلحين تابعين لعبد الرب الشدادي والمدعو "أبو محمد"، باقتحام منزل القيادي في المؤتمر الشعبي العام منصر مجيديع، بمدينة المجمع؛ لكن أفراداً من الموالين للسعودية من أبناء قبيلته "مراد" تصدوا لهم ومنعهوهم من ذلك.

وبحسب المصادر، فإن التوتر خيم على المنطقة بمدينة المجمع، فيما حمل أبناء قبيلة مراد "الشدادي" المعين من هادي قائداً للمنطقة العسكرية الثالثة وشخص يدعى أبو محمد - وهو قائد مجاميع مسلحة - كامل المسؤولية في حال تم الاقتراب من منزل "مجيديع" في حين احتشد الطرفان.

وحدثت انقسامات تمثلت في تواجد أفراد الموالين للسعودية من أبناء قبيلة مراد الذين قاموا بحماية المنزل بالمنع ومحاولة مسلحين يتبعون الشدادي والمدعو "أبو محمد" الذين احتشدوا لتنفيذ حملة المداهمات.

ووفقاً لمصادر فإن الحملة توقفت جوار مكتب الزراعة، فيما قام أفراد القبيلة التي ينتمي إليها "مجيديع" الموالون للتحالف بوضع حزام أمني، مهددين بتفجير الموقف في حالة إصرار الشدادي وأبو محمد على الاقتراب من منزل القيادي المؤتمري.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 16-مايو-2024 الساعة: 07:04 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-41447.htm