صنعاء نيوز - بعد الإعلان عن نتائج تحقيقات تويوتا حول مصادر حصول داعش على أساطيل مواكب من آلاف السيارات الحديثة بواسطة السعودية وقطر

الأحد, 23-أكتوبر-2016
صنعاء نيوز -
بعد الإعلان عن نتائج تحقيقات تويوتا حول مصادر حصول داعش على أساطيل مواكب من آلاف السيارات الحديثة بواسطة السعودية وقطر، أعلنت مصادر روسية أن الجيش الروسي يزود القوات السورية بمجموعة شاحنات باتريوت لمواجهة العدو.

وفقا لوكالة الأنباء الروسية "يستمر الجيش الروسي فى مواجهة العديد من الداعمين للتنظيمات الإرهابية فى سوريا، وردا على هذا الدعم قام الجيش الروسي بدعم القوات السورية بمجموعة من الشاحنات الصغيرة UAZ "باتريوت" مجهزة برشاش ثقيل 12.7 مم وقاذفات القنابلب لحماية القوافل الإنسانية" حسبما تذكر سوتنيك.

ونقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية، أفادت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" الروسية أن المركبات الخفيفة تم إرسالها إلى سوريا بالفعل، لتتمكن قوات الجيش من قمع نيران العدو في دائرة نصف قطرها يصل إلى 2 كم.

وأشارت الصحيفة الروسية إلى أن الأسلحة يمكن تركيبها على متن برج دوار، مما يتيح للمستخدم تغيير قوس النيران على الفور، وإذا لزم الأمر يمكن تجهيز السيارة بصواريخ مضادة للدبابات "كورنيت"، قادرة على ضرب أهداف العدو على مسافات تصل إلى 5 كم.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 07-مايو-2024 الساعة: 12:31 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-46433.htm