صنعاء نيوز - ضياء الراضي

الجمعة, 14-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ ضياء الراضي -
من تعليق لسماحة المحقق الأستاذ الصرخي الحسني خلال بحثه الموسوم ( وقفات مع.... توحيد ابن تيمية _الجسمي الأسطوري)وخلال المحاضرة الثلاثون وخلال مناقشة سماحته لأصحاب هذا الفكر المنحرف المتطرف بأسلوب تحليل معمق مبين كل الشطحات والأفكار المشوهة وما قاموا به أتباع هذا النهج من أمور في زرع الفتن والقلاقل وكذلك الإساءة للفكر الإسلامي الأصيل وكذلك بين سماحته أن أتباع هذه النهج أرادوا بأي صيغة وصورة أن ينوروا ويحسنوا صورة أئمتهم للناس والتغرير بالعامة وكان من كلام سماحته أدناه قائلاً:
)موارد: المورد1..المورد2..المورد22: الكامل10/(262): [ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ أَرْبَعٍ وَسِتِّمِائَة (604هـ)]: [ذِكْرُ غَارَاتِ الْفِرِنْجِ بِالشَّامِ]: قال ابن الأثير: {{1ـ وَفِي هَذِهِ السَّنَةِ كَثُرَ الْفِرِنْجُ الَّذِينَ بِطَرَابُلُسَ وَحِصْنِ الْأَكْرَادِ، وَأَكْثَرُوا الْإِغَارَةَ عَلَى بَلَدِ حِمْصَ وَوِلَايَاتِهَا، وَنَازَلُوا مَدِينَةَ حِمْصَ، وَكَانَ جَمْعُهُمْ كَثِيرًا. 2ـ فَلَمْ يَكُنْ لِصَاحِبِهَا أَسَدِ الدِّينِ شِيرِكُوهْ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ شِيرِكُوهْ بِهِمْ قُوَّةٌ وَلَا يَقْدِرُ عَلَى دَفْعِهِمْ وَمَنْعِهِمْ، فَاسْتَنْجَدَ الظَّاهِرَ غَازِيَ، صَاحِبَ حَلَبَ، وَغَيْرَهُ مِنْ مُلُوكِ الشَّامِ، فَلَمْ يُنْجِدْهُ إِلَّا الظَّاهِرُ، فَإِنَّهُ سَيَّرَ لَهُ عَسْكَرًا أَقَامُوا عِنْدَهُ، وَمَنَعُوا الْفِرِنْجَ عَنْ وِلَايَتِهِ. 3ـ ثُمَّ إِنَّ الْمَلِكَ الْعَادِلَ خَرَجَ مِنْ مِصْرَ بِالْعَسَاكِرِ الْكَثِيرَةِ، وَقَصَدَ مَدِينَةَ عَكَّا، فَصَالَحَهُ صَاحِبُهَا الْفِرِنْجِيُّ عَلَى قَاعِدَةٍ اسْتَقَرَّتْ مِنْ إِطْلَاقِ أَسْرَى مِنَ الْمُسْلِمِينَ وَغَيْرِ ذَلِكَ. 4ـ ثُمَّ سَارَ(العادل) إِلَى حِمْصَ، فَنَزَلَ عَلَى بُحَيْرَةِ قَدَسَ، وَجَاءَتْهُ عَسَاكِرُ الشَّرْقِ وَدِيَارِ الْجَزِيرَةِ، وَدَخَلَ إِلَى بِلَادِ طَرَابُلُسَ، وَحَاصَرَ مَوْضِعًا يُسَمَّى الْقُلَيْعَاتِ، أَخَذَهُ صُلْحًا وَأَطْلَقَ صَاحِبَهُ، وَغَنِمَ مَا فِيهِ مِنْ دَوَابَّ وَسِلَاحٍ، وَخَرَّبَهُ. 5ـ وَتَقَدَّمَ (العادل) إِلَى طَرَابُلُسَ فَنَهَبَ، وَأَحْرَقَ وَسَبَى وَغَنِمَ، وَعَادَ، وَكَانَتْ مُدَّةُ مَقَامِهِ فِي بَلَدِ الْفِرِنْجِ اثْنَيْ عَشَرَ يَوْمًا، وَعَادَ إِلَى بُحَيْرَةِ قَدَس. 6ـ وَتَرَدَّدَتِ الرُّسُلُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْفِرِنْجِ فِي الصُّلْحِ، فَلَمْ تَسْتَقِرَّ قَاعِدَةٌ وَدَخَلَ الشِّتَاءُ، وَعَادَ إِلَى دِمَشْقَ فَشَتَّى بِهَا، وَعَادَتْ عَسَاكِرُ دِيَارِ الْجَزِيرَةِ إِلَى أَمَاكِنِهَا. 7ـ وَكَانَ سَبَبُ خُرُوجِهِ مِنْ مِصْرَ بِالْعَسَاكِرِ أَنَّ أَهْلَ قُبْرُسَ مِنَ الْفِرِنْجِ أَخَذُوا عِدَّةَ قِطَعٍ مِنْ أُسْطُولِ مِصْرَ، وَأَسَرُوا مَنْ فِيهَا. [[تنبيه: لاحظ ذكاء ابن الأثير في الكتابة فإنه يريد الإشارة هنا الى أن العادل لم يخرج مِن أجل ما حصل على حمص وتوابعها، ولم يثأر لهم، ولم يَنْجُدْ شيركوه حفيد عمّه شيركوه، لكنّه خرج مِن أجل أسرى مِن أتباعه أسَرَهُ [[!! ) فليتمعن المنصف وليتمعن المؤمن وأصحاب العقول النيرة إلى هذه المواقف وإلى هذه الممارسات من هكذا أناس يدعون أنهم أئمة إنهم خلفاء إنهم سلاطين إنهم أصحاب دولة إسلامية أي أخلاق إسلامية وأي سلوكيات إسلامية وأي منهجية إسلامية يتبعها هؤلاء غير الغدر والخيانة والقتل والنهب والسلب والتدمير ومصادرة أموال الناس وممتلكاتهم ونهب كل شيء تقع عليه أياديهم الآثمة هل هذه هي أخلاق الإسلام المحمدي الأصيل هل هذه هي أخلاق خلفاء الرسول وآل بيت الرسول الأطهار الميامين فهل يرضى أي عاقل وأي مؤمن لهكذا أفعال مشينة مقززة ويأتي الدواعش ويريدوا أن يحسنوا صورهم ويعطوهم الألقاب الرنانة والصفات العظيمة ويجعلوا من هؤلاء السراق فاتحين ومحررين البلدان أصحاب دولة إلى آخره فمهما فعلوا فلا تغيب الحقائق بل بجهود العلماء والمحققين أهل الفكر الوسطي المعتدل وفي مقدمتهم الأستاذ المحقق الصرخي الحسني الذي كشف زيفهم وبين عورتهم الفكرية وبين كل سلوكياتهم خلال بحوثه التحليلية في العقائد والتاريخ الإسلامي وبفضل الله انهزموا أمامه كالفأران كما انهزمت فلولهم أمام الغيارى من أبناء العراق في الموصل وغيرها من المناطق التي عاشت سطوتهم وظلمهم ....
المحاضرة الثلاثون من بحث ( وقفات مع.... توحيد ابن تيمية _الجسمي الأسطوري
goo.gl/owytJT
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-مايو-2024 الساعة: 06:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-53732.htm