صنعاء نيوز - الحديده/ عبده عثمان العديني

الأحد, 23-يوليو-2017
صنعاء نيوز/ الحديده/ عبده عثمان العديني -
عقد يوم امس الموافق ٢٢/ ٧ /٢٠١٧ بمقر قياده القطاع النسائي للمؤتمر الشعبي العام بمحافظه الحديده الدائره ١٦٠ مديريه الحوك الندوه الفكريه تحت عنوان ال١٧ من يوليو وتطوير التعليم في اليمن والذي نظمها قياده فرع الدائره ١٦٠ بمديريه الحوك القطاع النسائي للمؤتمر اقيمت هذه الندوه الفكريه برعايه الحاج /عبدالجليل ثابت رئيس فرع المؤتمر باالمحافظه وتنفيذ الاستاذه/نوريه ناجي الحاشدي مسؤله القطاع النسائي باالمحافظه عضواللجنه الدائمه ومسؤله القطاع بفرع الدائره باالمديريه الاستاذه /نجيبه ادريس. . ادار الندوه الدكتور عبده يحي هديش. تطرق فيها الي التعليم الاساسي والثانوي كما تتطرقت الاستاذه /نذيره عزيز علي مراحل المستوي الجامعي.

حضرو شارك الندوه والتي استهدفت قيادات المراكز التنظيميه والجماعات وطلاب وطالبات الجامعه من اعضاء المؤتمر باالدائره ١٦٠ مديريه الحوك. حيث تناولت هذه الندوه الاهداف اهمها.

تآكيد المؤتمر في بناء وتنميه الانسان في كافه المجالات وكذي نشر التعليم وهو هدف من اهداف الزعيم علي عبدالله صالح منذ توليه السلطه في ال١٧من يوليو١٩٧٨ وعلي مدي ٣٣عاما وكما جاء في الميثاق الوطني والذي يؤكد حق الفرد في التعليم ضمن الحقوق والواجبات للمواطنين جميعا الزاميه التعليم ومجانيه التعليم للجميع ومن ثم استعرض العديد من المنجزات في مسيره الزعيم في البناء والتطور وتحقيق الوحده اليمنيه و في شتي المجالات ولا سيما التعليم الاساسي والثانوي والجامعي والمعاهد الصناعيه والتقنيه والمهنيه الموجوده بكل المحافظات الجمهوريه علي مدار سنين حكم المؤتمر الشعبي العام لليمن وبعد تحقيق الوحده اصبحت المدارس علي مستوي القري و العزل والمدن في انحاء الجمهوريه دون استثناء وهذا ايمان بان الزعيم يؤكد بان تحرير الشعوب وبناء مجتماعات لاياتي الا بنشر التعليم بكاقه انواعه وهذا ماعمل عليه خلال طيله حكمه حيث بلغت عدد المدارس لغايه عام ٢٠١١م ١٧٠٠. مدرسه.وتسع جامعات حكوميه وكليات المختلفه.

علي مستوي الجمهوريه وفي نهايه الندوه. حث عضوات واعضاا المؤتمر علي المشاركه الفعاله في فعاليه الذكري ال٣٥ للتأسيس المؤتمر واشار المشاركين باالندوه رفعو برقيه للزعيم /علي عبدالله صالح رئيس الجمهوريه الاسبق رئيس المؤتمر الشعبي العام والتي تضمنت المواقف الوطنيه المشرفه الزعيم صالح.

في الخروج بااليمن في الوقت الذي كانت فيه اليمن تمر بمرحله صعبه نقلها من الاقتتال والتآمر الي الوحده والديمقراطيه والبناء والتنميه وترسيخ اسس الدوله المدنيه الحديثه وفي الاختتام ثمن الجميع صمود الزعيم في وجه العدوان.

ووقوفه الي جانب شعبه ووطنه رافظا جميع الاغراءات والضغوطات للتنازل عن المبادئ والقيم التي عززها في نفوس المؤتمرين الشرفاء جميعا وفي الختام تم توزيع نسخه من الميثاق الوطني علي الحاضرين وحثهم علي قراء الميثاق وشرحه لجميع اعضاء ومنتسبي المؤتمر ومناصريه.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 01:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-53947.htm