صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأربعاء, 16-أغسطس-2017
صنعاء نيوز -

كشف مصدر برلماني يمني عن تفاصيل اللقاء في مجلس النواب اليمني في السعودية مع ولي العهد السعودي " محمد بن سلمان " في قصر السلام بجدة أمس الثلاثاء .

وقال المصدر في تصريحات إعلامية بأن غالبية أعضاء مجلس النواب وافقوا على مطالبة البرلماني " علي أحمد العمراني " - وهو سفير اليمن حالياً في الأردن - أن يرشح نفسه لرئاسة المجلس بدلاً عن " يحيى الراعي " في صنعاء . حيب قول المصدر

ولفت المصدر الى أن أغلب الأعضاء أجمعوا على ترشيح " العمراني " ليكون رئيساً للمجلس وطلبوا منه تقديم نفسه للترشح في أول جلسة قادمة للأعضاء في مدينة عدن .

وأضاف المصدر " أن الأعضاء سينتقلون خلال الأيام القليلة القادمة إلى مدينة عدن بالتنسيق مع حكومة هادي وقوات الأمن والتحالف لعقد أول جلسة .

وقال المصدر " أنه تم الاتفاق على تخصيص أول جلسة لاختيار رئيساً للمجلس على أن يبقى " محمد علي الشدادي " نائباً للرئيس كما هو في موقعه الحالي .

والبرلماني " علي أحمد العمراني " من مواليد 1957 ، من محافظة البيضاء وزير إعلام سابق في حكومة الوفاق الوطني.

وهو عضو في مجلس النواب، عن الدورة البرلمانية 2003-2009 عن الدائرة الإنتخابية رقم (128) بمحافظة البيضاء مرشحا عن حزب المؤتمر الشعبي العام . باتفاق عرف بأسم "إتفاق فبراير " تمددت فترة المجلس لمدة عامين ، وبقيام ثورة الشباب اليمنية لم تجرِ الانتخابات ، وبحسب إتفاق المبادرة الخليجية تمددت لمدة عامين آخرين حتى 2013 . وسفير الجمهورية اليمنية لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 09:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-54540.htm