صنعاء نيوز - بدأت بمحافظة الحديدة يوم أمس ورشة العمل الخاصة بمناصرة قضايا الصيادين والتي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية

الأربعاء, 18-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز/الحديدة / غمدان أبوعلي -
بدأت بمحافظة الحديدة يوم أمس ورشة العمل الخاصة بمناصرة قضايا الصيادين والتي نظمتها مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مؤسسة وسام الحياة للتدريب والتنمية الأنسانية وغرفة الصيادين للطوارئ والتنمية ..
وناقشت الورشة التي شارك فيها عدد من الناشطين الحقوقين والاعلاميين عدداً من المحاور المتعلقة بقضايا وهموم الصيادين وما يتعرض له الصيادون من ممارسات لا إنسانية في عرض البحر خلال قيامهم بعملية الصيد في البحر والتي وصلت إلى استهداف قواربهم ودور الاعلاميين والحقوقيين في مناصرة قضايا الصيادين .
من جانبة أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان للتنمية الدكتور محمد المداني ورئيس مؤسسة وسام الحياة للتدريب والتنمية الانسانية محمود باري الى أن الورشة تهدف إلى تسليط الضوء على قضايا الصيادين وما يتعرضون لة من إستهداف مباشر في عرض البحر ورفع الوعي لدى المشاركين بأهمية مناصرة القضايا المجتمعية خصوصا قضايا الصيادين كونهم يعتبرون الشريحة الأضعف في المجتمع ، وكذلك كيفية خلق مناصرة مجتمعية لقضايا الصيادين ..
وأكدت الكلمات على أهمية دور الاعلاميين والحقوقيين في المناصرة لكافة قضايا المجتمع وتفعيل دور وسائل الإعلام في مناصرة قضايا الصيادين وبما يسهم في أيقاف تلك الانتهاكات التي تمارس بحق الصيادين بعرض البحر والذين لاعلاقة لهم بالصراعات .
الجدير ذكرة بأن مؤسسة بنيان التنموية بصدد إقامة ورش عمل بمشاركة كافة الجهات المعنية والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لإعداد خطة عمل لمناصرة قضايا الصيادين وايصال معاناتهم وتحديد مهام كل جهة تجاه شريحة الصيادين وايصال مظلوميتهم ورفع الظلم عنهم.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 12:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-55897.htm