صنعاء نيوز -  كارثة جديدة: آخر مفاجآت الحوثي للقبائل في عموم المديريات ..تجنيد إجباري لمعسكراتهم ومن يرفض يقع بين خيارين.

السبت, 21-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
كارثة جديدة: آخر مفاجآت الحوثي للقبائل في عموم المديريات ..تجنيد إجباري لمعسكراتهم ومن يرفض يقع بين خيارين.



كشفت مصادر قبلية في محافظة ذمار وعدد من المحافظات بأن الحوثيين دعوا مشائخ ووجهاء المحافظة في عموم المديريات وفرضوا عليهم تجنيد شباب لمعسكرات الحوثي ، بصورة إجبارية ، ومن خالف هذه التوجيهات أو عجز عن تجنيد العدد المفروض عليه على مستوى كل عزلة فإنه في هذه الحالة،سيوضع في دائرة أعداء "المسيرة ".
المصادر أكدت بأن هذا الإجراء الإجباري وغير المقبول يُعتبر أمرا خطيرا جدا ،كما أنه خلق في صفوف الناس قلقا ومن شأنه أن يؤدي إلى نتائج عكسية، سيما وأن هناك حالات رفض لممارسات وسياسات الحوثيين في المجتمع ، تكاد تكون غير مسبوقة.
وفي هذا السياق استغرب عدد من والوجهاء والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي الموقف الصامت للمؤتمر الشعبي العام ،وحكومة الإنقاذ التي يجب أن تكون هي قانونا ودستورا صاحبة الدعوة للتجنيد وفق الأطر الرسمية في وزارتي الدفاع والداخلية.
يُذكر أن هناك تسريبات تفيد بأن العزل والقرى التي تعجز عن توفير العدد الملزمة به من المجندين والدفع بهم لمعسكرات ودورات الحوثي،فإن عليها دفع مبالغ مالية كبيرة نظير كل جندي ، ما يعني التعجيل بقتل الأسر جوعا ،خاصة في ظل هذه الأوضاع الاقتصادية التي حولت الناس إلى جوعى لا يمتلكون ما يسدون به رمقهم.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:46 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-55944.htm