صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 23-أكتوبر-2017
صنعاء نيوز -
وجهت الجاليه اليمنيه في ولايه نيويورك خطاب رسمي للنائب العام "عبدالعزيز البغدادي " يتضمن بأن الشيخ ياسين العبادي المرشد الديني للجالية اليمنيه في نيويورك قد تعرض إلى محاولة اغتيال في يوم الأحد الموافق 7 / أكتوبر 2017م أثناء تواجده في أرضه الكائنة في الشرمان سوق جباله - بمديرية ماويه - محافظه تعز.
وقد أسفر هذا العمل الاجرامي إلى إصابة ثلاثة من افراد أسرته وان المسلحين الذين نفذوا جريمة الاغتيال مدفوعين من نافذين يسعون إلىى الاستيلاء على أرضه بدون أي وجه حق مستغلين حالة الحرب الذي تشهدها محافظة تعز بالاضافه الى التهاون التي تبديها إدارة أمن مديريه «ماوية» مع هذه العصابة.
وطالبت الجاليه النائب العام بضبط من نفذو عمليه الاغتيال وكذلك ضبط النافذين الذي يدعمون هذه العصابة ويريدون الاستيلاء على الأرض بدون وجهه حق وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزائهم الرادع .

هذا وقد أفاد محامي الشيخ العبادي ان تواجد مؤكله في تعز قد تعرض حياته الى خطر كما أن العادلة لأن تسير في مجراها الصحيح والقانوني اذا تم مباشرة إجراءات التحقيق بالقضية بتعز نتيجه الوضع غير الأمن التى تشهده المحافظه بشكل عام بإلاضافه الى ان هناك أسماء لنافذين سوف تشملهم الشكوى ولدينا ادله دامغة تثبت ادانتهم .
الأمر الذي يتطلب على النائب العام التوجيه بضبط المشكوبهم وتكليف رئيس نيابة استئناف محافظه آب للشروع في إجراءات التحقيق حيث تعتبر مدينه آب منطقة أمانة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-56036.htm