صنعاء نيوز - 
مستشفى المنصورية الريفي في محافظة الحديدة الوجهة المقبلة لفريق جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن لتنفيذ مخيم النور الطبي المجاني

الأحد, 12-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -



مستشفى المنصورية الريفي في محافظة الحديدة الوجهة المقبلة لفريق جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن لتنفيذ مخيم النور الطبي المجاني الـ 17 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر الجاري بتمويل عبدالفتاح محمد رفيع معرفي ـ مبرة المرحوم محمد رفيع حسين معرفي الخيرية .

وقالت مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي : " أصبحت مخيمات النور التي تديرها وتشرف عليها العون المباشر وجهة إنسانية يقصدها المرضى من كافة محافظات اليمن لإزالة الأسباب المؤدية للعمى ومنحهم الأمل في إعادة البصر " .

فيما أوضحت المنسقة لدى مكتب العون المباشر شذى أبو طالب أن المخيم يهدف إلى إجراء أكثر من (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات و الفحوصات الطبية والمعاينة لما يزيد عن (2500) مستفيداً من الأشد فقراً ضمن استراتيجية العون المباشر للحد من العمى الذي يهدد (75000) إنسان في الجمهورية اليمنية سنوياً.

وبينت أن الطاقم الطبي التابع للبرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم بإشراف جمعية العون المباشر - مكتب اليمن ومكتب الصحة العامة والسكان بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة ، سيجري الفحوصات والمعاينة للمرضى خلال يومي 13 و14 نوفمبر لتحديد المصابين بالمياه البيضاء بغرض إخضاعهم للعمليات الجراحية ومتابعة مدى تحسن حالتهم الصحية في الفترة المتبقية للمخيم.

وأشارت العسعوسي إلى أن العون المباشر أقامت مخيمين في محافظة الحديدة العام 2016م تمكنت خلالهما من تقديم الفحوصات والمعاينة لـ (13106) مرضى وإجراء ( 1214) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات إضافة إلى توزيع النظارات والعلاجات المجانية على المرضى .

وأكدت نجاح هذه المخيمات بالنظر إلى تزايد الإقبال عليها ، لافتة إلى اهتمام العون المباشر بتوسيع مخيمات العيون في محافظة الحديدة التي ترتفع فيها نسبة الإصابة بالمياه البيضاء مقارنة ببقية المحافظات اليمنية بإقامة أربعة مخيمات خلال العام 2017م .

الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ) .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 09:53 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-56592.htm