صنعاء نيوز - 
تستأنف جمعية العون المباشر مكتب اليمن مخيمي النور التاسع عشر والعشرين في مستشفيي الضحي  وباجل الريفيين بمحافظة الحديدة

الإثنين, 27-نوفمبر-2017
صنعاء نيوز -
استئناف مخيمي النور الـ 19 و الـ 20 في الضحي وباجل بالحديدة لإجراء (400) عملية جراحية

تستأنف جمعية العون المباشر مكتب اليمن مخيمي النور التاسع عشر والعشرين في مستشفيي الضحي وباجل الريفيين بمحافظة الحديدة لإجراء أكثر من (400) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالتعاون مع Q8Ping " تبرعات ليلة 29 رمضان 2017م " .

ينفذ المخيمان البرنامج الوطني لمكافحة العمى التابع لوزارة الصحة العامة والسكان بإشراف مكتب اليمن لدى جمعية الون المباشر و مكتب الصحة العامة والسكان وبالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين والسلطة المحلية بمحافظة الحديدة .

وأشارت مدير مكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر معالي العسعوسي إلى أن الدراسات بينت الحاجة الملحة لمحافظة الحديدة إلى مثل هذه المخيمات لأنها تعد من أكثر مناطق اليمن إصابة بالمياه البيضاء .

وأكدت ضرورة تكامل الجهود لتقديم الرعاية الصحية لمكافحة العمى وخصوصاً بين كبار السن . لافتة إلى الوضع الكارثي للقطاع الصحي بمحافظة الحديدة بعد توقف (54%) من المراكز والوحدات الصحية عن تقديم خدماتها الطبية والعلاجية للأهالي .

من جهتها أوضحت المنسقة لدى مكتب العون المباشر شذى أبو طالب أن مخيم النور الـ 19 في مستشفى الضحي سيستقبل المرضى للفحص والمعاينة يومي الإثنين والثلاثاء 27 ، 28 نوفمبر حيث سيقدم خدماته لنحو (2000 ) مريض ، يليها إجراء العمليات الجراحية لعدد ( 200 ) حالة حتى 1 ديسمبر 2017م .

ثم سينتقل الطاقمين الطبي والتطوعي إلى مستشفى باجل الريفي لتنفيذ المخيم الـ 20 خلال الفترة من 4 إلى 8 ديسمبر حيث يستهدف تشخيص ومعالجة (2000) مستفيد و إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات عبر العمليات الجراحية لـ (200) مستفيد .

ونوهت العسعوسي إلى شراكة العون المباشر و Q8Ping في إقامة حملات التبرعات لدعم مخيمات العيون ورفع معاناة المرضى وتمكينهم من ممارسة أبسط حقوقهم التي تكفل لهم الحياة الكريمة .

ودعت إلى توفير المستلزمات الطبية والأدوية اللازمة للحد من انتشار الأوبئة التي تصاعدت في الآونة الأخيرة و منع تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن التي تعرض الملايين من الناس للموت بسبب المجاعة والأمراض المتفشية .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ 36 عاماً ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها : الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ).
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 03:22 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-57054.htm