صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الجمعة, 01-ديسمبر-2017
صنعاء نيوز - خاص -
رئيس حزب التقدم الوطني يبعث برسالة هامة لأبناء الشعب اليمني ويؤكد على ضرورة إحياء السلام وإيقاف الحرب.

بعث رئيس حزب التقدم الوطني وأحد كبار مشائخ اليمن الشيخ / احمد بن عبدالله ناجي دارس برسالة هامة لأبناء الشعب اليمني لإحياء السلام وإيقاف الحرب في اليمن .

وقال دارس في تصريح صحفي لموقع صنعاء نيوز ان استمرار المعاناه التي يعيشها الشعب اليمني وتفاقم الأوضاع المعيشية التي تنذر بكوارث إنسانية لم يشهدها تاريخ اليمن من قبل ، تستدعي منا اليوم جميعا صغيرا وكبيرا الوقوف بعزم وإرادة صادقة للقيام بواجبنا الإسلامي والوطني ، لإحياء السلام في اليمن وإيقاف الحرب الحالية ورفع الحصار الجائر ،ليتسنى لنا تحقيق مصالحة وطنية شاملة حيث وكل ذلك لايأتي إلا بجلوس كافة الفرقاء على طاولة الحوار ،المبنى على تقديم التنازلات والنوايا الصادقة التي تؤمن بأن الحروب لا تنجب السلام أو على إنها تبني الأوطان.


وأكد دارس أن العودة إلى لغة الحوار والسلام هي أنسب الحلول الحاسمة للقضاء على عبثية اي حربا كانت قائلا : فلندع تاريخ الحروب يتحدث عن ما أنجزته في حين لم تنجز سوا إنتشار المقابر والهدم والخراب .

وقال : كفى يا أبناء الإيمان والحكمة ، لنجعل من أدوات الحرب معدات بناء وإعمار، لنرسم البسمة والأمل على وجوه الأيتام والشيوخ بدلا من تعميق الجراحات والآلام، فالتاريخ لن يرحم إذا لم ندرك اليوم جميعا جسامة المسؤلية الملقاة على عاتقنا تجاه شعبنا ووطننا.

وأضاف دارس : اليمن اليوم في حاجة ماسة إلى دور العقلاء ورجال السلام والتعايش ، ففي احنك الظروف الصعبة يفتقد الوطن رجالات الوطنية التي تدعوا إلى تحصين قلاع المحبة والتسامح وطمس ثقوب البغضاء والكراهية.

وعبر دارس عن شكره وتقديره الرفيع لكل من دعا ويدعوا إلى السلام أو يعمل على إفشاء لغته من أبناء الشعب اليمني أو المكونات والتنظيمات السياسية اليمنية، مشددا على ظرورة التحرك الجاد من كل الشخصيات والمكونات والقوى اليمنية ،لدفع بعجلة السلام والتصالح وإيقاف نزيف الدم اليمني.

ودعا دارس كافة أبناء الشعب اليمني بكل أطيافه إلى العمل صفا واحدا وبأهداف صادقه وموحده تعمل على إنجاح مساعي إحياء السلام في اليمن وإيقاف نزيف دماء أبناءه معتبرا على إن المرحلة الراهنة لا تستحمل التسويف أو التأجيل كما هي مرحلة إثبات الانتماء للدين والوطن .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 02:46 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-57184.htm