صنعاء نيوز - 
في أطار الحملة التي تتبناها بعض وسائل الاعلام  حملة تجنيد الأطفال والقصر وأشراكهم في الصراعات وجبهات القتال..

الأحد, 04-فبراير-2018
صنعاء نيوز -
أبو محفوظ لاصحة لتجنيد الأطفال ومن يشارك من اليافعين يأتي برغبة شخصية


في أطار الحملة التي تتبناها بعض وسائل الاعلام حملة تجنيد الأطفال والقصر وأشراكهم في الصراعات وجبهات القتال..

التقت رئيسة مؤسسة ايكو للتنمية الأستاذة/ أفراح قايد حماد بالأستاذ / رئيس مكتب رئاسة الجمهوريه أحمد حامد (أبو محفوظ) يوم أمس الأربعاء بمكتب رئاسة الجمهورية وتم مناقشة أوضاع الطفولة وما يتم تداوله في بعض وسائل الأعلام وفي الشارع العام عن وجود قرا بتجنيد الأطفال.

وفي اللقاء نفى الأستاذ/ أحمد حامد (ابو محفوظ) ما تدعية بعض وسائل أعلام العدوان وأنه لا صحة لما تتناوله وان اشتراك بعض اليافعين في الدفاع عن الوطن إنما يأتي من رغبه ذاتيه من اجل الدفاع عن اليمن.

ودعا أبومحفوظ الى تفعيل التعاون مع منظمات المجتمع المدني التي تعنى بالنشء وبالطفولة الأمنة ومع مؤسسة ايكو صاحبت المبادرة في أشراك الأطفال واليافعين في برامج التمكين الاقتصادي الذي يسعي الى تحسين واقع معيشتهم والنهوض بهم وإلحاقهم بالعملية التعليمية.

من جانبها أبدت رئيسة مؤسسة ايكو للتنمية الاستاذة افراح حماد استيائها من هذه الإشاعات مؤكدة مخاطر مايشاع عن وجود قرار بتجنيد القصر وعن مخاطر ذلك على واقع الطفولة في اليمن في ظل تطلع اليمنيين الى واقع جديد و بناء يمن جديد يتواكب مع التطورات الجديدة .

وأشارت رئيسة ايكو الى أهمية الحاق النشء بالمدارس ورياض الأطفال مستشهدة بالمقولة الشهيرة التي تؤكد انك اذا أردت ان تعرف مستقبل الأمه فنظر الى أطفالها.

وفي ختام اللقاء أشادت الأستاذة افراح حماد بنتائج اللقاء والخروج بتصريح من الأخ/ ابو محفوظ يؤكد عدم وجود قرارات تعمل على التجنيد الإجباري للأطفال مؤكدة سعي مؤسسة ايكو الى إيجاد بيئة صحيه وآمنة مناسبه لمكانة الاطفال وإيجاد فرص تساهم في بقاء الأطفال بمدارسهم التعليمية وإيجاد فرص تساهم وتساعد في تمكينهم اقتصاديا.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 07:56 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-57854.htm