صنعاء نيوز - علي الهباش أن تلوث المياه الجوفية في قطاع غزة ناجم عن النفايات الصلبة المتراكمة  في شوارع القطاع،

الأحد, 11-مارس-2018
صنعاء نيوز -
رئيس قسم الصحة ببلدية النصيرات: تلوث المياه الجوفية في غزة ناجم عن تراكم النفايات الصلبة

متابعات. علي الهباش أن تلوث المياه الجوفية في قطاع غزة ناجم عن النفايات الصلبة المتراكمة في شوارع القطاع، جراء الحصار الجائر المفروض من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وتوقف الدول المانحة عن دعم السولار لبلدية النصيرات، لتشغيل الياتها، لاسيما اليات ترحيل النفايات ، منوهاً إلى أن ذلك سبب ضعفاً في إدارة النفايات الصلبة.
جاءت أقواله خلال لقاء بيئي إرشادي في مدرسة بنات النصيرات الإعدادية"ب" غرب مخيم النصيرات للاجئين، والذي نظمه قسم الصحة ببلدية النصيرات بالتنسيق مع إدارة النفايات الصلبة، و دائرة التربية والتعليم بوكالة الغوث.
وأوضح الهباش أن من المشاكل الناجمة عن تراكم النفايات الصلبة انبعاث الروائح الكريهة، وانبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون المسبب الرئيس في ظاهرة الاحتباس الحراري، إضافة إلى مادة الديوكسين المسرطنة، و التي تسبب مرض السرطان، لافتاً إلى أن هذا المرض ازداد انتشاره في الاونة الأخيرة، مؤكداً أن بلدية النصيرات تعمل ليل نهار على تذليل الصعاب من أجل توفير الراحة للمواطن.
وذكر أن من المعيقات التي تعيق إدارة النفايات الصلبة عدم توفر الإمكانات المادية اللازمة في ظل الحصار الجائر، وقلة الخبرات الفنية لإدارة النفايات، ملمحاً إلى أن النفايات الصلبة زاد تراكمها في غزة بسبب الكثافة السكانية العالية، وقلة الوعي البيئي في المجتمع، وعدم الدراية الكافية بكيفية الاستفادة والتعامل مع النفايات فيما يسمى بإعادة التدوير.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 09:18 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-58771.htm