صنعاء نيوز - 
شكل قرار المجلس الوطني ليوم 9 فبراير 2018 باختيار النضال من داخل الاتحاد المغربي للشغل منعطفا أساسيا في تاريخ النقابة الوطنية

الأحد, 01-أبريل-2018
صنعاء نيوز -

شكل قرار المجلس الوطني ليوم 9 فبراير 2018 باختيار النضال من داخل الاتحاد المغربي للشغل منعطفا أساسيا في تاريخ النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية.



فبعد سنة ونصف من النقاش داخل أجهزتنا النقابية والذي اتسم بالمسؤولية والصراحة والوضوح وحرص الجميع على وحدة النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية وصيانتها اتخذ المجلس الوطني قراره التاريخي بإجماع أعضاءه وعضواته الذي تجسد اليوم على المستويين التنظيمي و القانوني.

لقد تم تشخيص الوضع النقابي بكل دقة وموضوعية ، حيث وقفت النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية على العديد من الأعطاب والمعيقات التي يعانيها المشهد النقابي من بلقنة وتشردم وتعددية مفتعلة ، وكذلك من هيمنة القرار الحزبي على العديد من التنظيمات النقابية الحزبية حيث عانت نقابتنا العديد من المشاكل التي مصدرها الصراعات الحزبية.

كل هذه الأعطاب والمعيقات لم تساهم سوى في إضعاف الحركة العمالية ببلدنا خصوصا ونحن نعيش سياقا يتميز بهجوم شرس على الحقوق والمكتسبات وتردي الأوضاع الاجتماعية للطبقة العاملة وعموم الجماهير الشعبية نتيجة للسياسات اللاشعبية التي تنهجها الحكومات المتعاقبة.

إن النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية وهي تقرر النضال من داخل الاتحاد المغربي للشغل فلأنها تعي أن النضال النقابي المستقل والوحدوي والمتضامن والمتجدد هو الكفيل بحماية وترسيخ الحريات النقابية ومواصلة بناء ميزان قوة لفائدة الطبقة العاملة لصون مكتسباتها والدفاع عن مطالبها ومطامحها التي هي جزء لا يتجزء من تطلعات الشعب المغربي في العيش الكريم والتقدم والازدهار.

ولتجسيد هذا الفعل النقابي الوحدوي المستقل على أرض الواقع ، اخترنا النضال في إطار الإتحاد المغربي للشغل كمنظمة تاريخية عريقة وأصيلة تعيش استقرارا تنظيميا وتؤمن بمبادئ الوحدة والاستقلالية والديمقراطية ، لها تواجد قوي في العديد من المؤسسات وطنيا ودوليا،و تساهم بشكل فاعل في التفاوض الجماعي الثلاثي الأطراف ومنخرطة في معركة النضال من اجل بناء مغرب حر وديمقراطي ، مغرب الكرامة والعدالة الاجتماعية.

إن النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية بأطرها وأجهزتها وتجربتها،ستشكل قيمة مضافة كما أنها ستساهم إلى جانب التنظيمات الأفقية والعمودية في إطار الاتحاد المغربي للشغل من أجل مواصلة النضال الوحدوي المستقل والمتضامن إلى جانب كل الغيورين بهذا البلد من اجل مجتمع الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية .

المكتب الوطني
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:44 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-59273.htm