صنعاء نيوز - 
أجريت ( 250 ) عملية جراحية لإعادة البصر في مخيم النور الطبي المجاني الـ 24 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة حجة

الأربعاء, 04-أبريل-2018
صنعاء نيوز -


أجريت ( 250 ) عملية جراحية لإعادة البصر في مخيم النور الطبي المجاني الـ 24 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة حجة الذي نظمته جمعية العون المباشر ـ مكتب اليمن بالتعاون مع Q8Ping (تبرعات ليلة 29 رمضان ) .

واستقبل المخيم الذي أقيم في المستشفى الجمهوري بمدينة حجة الآلاف من مرضى العيون من كبار السن والنازحين رجالاً ونساء وكذلك الأطفال على مدى خمسة أيام متواصلة نهاية شهر مارس 2018م.

وأوضح منسق المخيم لدى مكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن الفريق الطبي من البرنامج الوطني لمكافحة العمى المنفذ للمخيم أجرى الفحوصات الطبية لـ ( 2628) مريضاً وعمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات لـ (250) مريضاً ، كما وزع الأدوية والنظارات مجاناً .

فيما تطرقت القائم بأعمال مدير مكتب جمعية العون المباشر في اليمن سارة بازرعة إلى أن مخيمات النور تلامس احتياج المجتمع اليمني و تعد مشروعاً إنسانياً خدمياً تنموياً يسهم ليس في إعادة البصر وحسب بل إعادة الحياة لمن فقدها ، إذ يتمكن المريض بعدها من العودة للعمل وتوفير حياة كريمة لأسرته وممارسة حياته بشكل طبيعي بعد فقده البصر وبقائه عاجزاً لسنوات طويلة لعدم مقدرته على تحمل تكاليف العملية الجراحية .

وأكدت مضي العون المباشر في تنفيذ المخيمات المجانية في مختلف المناطق اليمنية ذات الكثافة السكانية التي تقل فيها الرعاية الصحية وبالأخص خدمات رعاية وصحة العيون .

وعبرت بازرعة عن الشكر للمتبرعين ليلة 29 رمضان 2017م بواسطة ( Q8Ping ) ، وكذلك للشركاء المحليين في السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان والتخطيط والتعاون الدولي والوحدة التنفيذية بمحافظة حجة لتسهيلهم مهام العون المباشر وفريق عمل المخيم ، كما تقدمت بالشكر للمستشفى الجمهوري المستضيف للمخيم ، والفريق الطبي والتطوعي وفريق العون المباشر وكل من ساهم بفاعليه في إنجاح المخيم .

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً ، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها ، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة ، المياه ، محاربة الفقر ، تطوير الكفاءات البشرية ، وخلق روح التعاون والإبداع .

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي : كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الغذاء العالمي ، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف ، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف ، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية ، الكتلة اللوجستية ــ برنامج الغذاء العالمي (خدمة الطيران الإنساني ).

تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 08:40 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-59343.htm