صنعاء نيوز - بدء عملية التقييم الصفي وتجديد العقود لـ 2300 معلمة في 1800 مدرسة أساسية بـ 14 محافظة مستهدفة

الإثنين, 30-أبريل-2018
صنعاء نيوز -

بدء عملية التقييم الصفي وتجديد العقود لـ 2300 معلمة في 1800 مدرسة أساسية بـ 14 محافظة مستهدفة


دشن وكيلا وزارة التربية والتعليم احمد حسين النونو وكيل الوزارة لقطاع التعليم و محسن صالح اليافعي,وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل صباح اليوم بمديرية بلاد الروس بمحافظة صنعاء عملية التقييم الصفي وتجديد العقود للمعلمات المتعاقدات بالمدارس المستهدفة في برنامج معلمات الريف بمدرسة الجيل الجديد بالتوالب ومدرسة عمار بن ياسر بالضلاع ومدرسة الـثورة سعدان ومدرسة 22مايو الخربة.

وخلال التدشين الذي حضره كلا من خالد ابراهيم مدير عام شئون المعلمين بالوزارة و مدير عام مديرية بلاد الروس على ثابت المعمري اطلعا وكيلا الوزارة على سير عمل الفريق المركزي لتقييم وتجديد عقود معلمات الريف، وعلى مستوى الاداء للمعلمات في المدارس المذكورة أعلاه من خلال التقييم الصفي وأداء المعلمات أثناء الزيارات الصفية.

حيث اشاد النونو واليافعي بمدى الانضباط الوظيفي ومدى استفادة المعلمات من البرامج التدريبية والتأهيلية التي تعمل قيادة الوزارة ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحيى بدر الدين الحوثي ووكيلي قطاعي التعليم والتدريب في السعي الجاد والعمل الدؤوب على إعطاء معلمات الريف اولوية لتحقيق استقرارهن الوظيفي والرفع من مستواهن تأهيلا وتدريبا، لمواكبة أساليب وطرائق التدريس المختلفة والعمل على تحقيق استقرار المعلمات وتوفير مرتباتهن ومخصصات التدريب الخاصة بهن مع انتظام عملية التدريب والتأهيل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد رغم العدوان الجائر في سبيل الحفاظ على بقاء المعلمات داخل مدارسهن.

من جانبه أوضح خالد ابراهيم مدير عام الادارة العامة لشئون المعلمين أنه وبتوجيهات ومتابعة مستمرة من الاستاذ احمدحسين النونو وكيل الوزارة لقطاع التعليم تمكنت الوزارة من توفير رواتب المعلمات والتي ستصرف للفترة من يناير حتى مارس 2018م، بعد الانتهاء من عملية التقييم والتجديد للعقود وبسعر الصرف المتداول في السوق المحليه وبزيادة على راتب المعلمة بنسبة81%.

مضيفاً أن قطاع التدريب والتأهيل في صدد استكمال اجراءات الاعداد والتحضير لتنفيذ المرحلة الـثالـثة للبرنامج التأهيلي والذي سينفذ حسب ما هو مخطط له متمنياً للجميع التوفيق والنجاح في أعمالهم.

وفي سياق متصل تواصل لجان التقييم الصفي وتجديد عقود معلمات الريف في المديريات المستهدفة بمحافظات : صنعاء وأبين ولحج وسيئون والضالع وشبوة ومارب والجوف والحديدة والبيضاء وذمار وريمة واب وتعز)
زيارتها لعدد1800 مدرسة مستهدفة لإجراء التقييم الصفي وتجديد عقود 2300 معلمة في برنامج معلمات الريف BEDEP2-GPE

تجدر الإشارة ان برنامج معلمات الريف ينفذ بدعم وتمويل من برنامج الشراكة العالمية للتعليم
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:27 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-59856.htm