صنعاء نيوز - 
الهلال الاحمر يختتم البرنامج التدريبي بناء قدرات العاملين والمتطوعين في المساحات الصديقة  للطفل محافظة صنعاء

الجمعة, 04-مايو-2018
صنعاء نيوز/ عادل ثامر – صنعاء -

أختتم الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء اليوم الخميس البرنامج التدريبي الخاص لبناء قدرات العاملين والمتطوعين والمنشطين في المساحات الصديقة للطفل في محافظة صنعاء التي ينظمها مكتب الشئون الاجتماعية والعمل برنامج حماية الطفل وبتمويل من منظمة اليونيسف وبالشراكة مع مفوضىة كشافة صنعاء للمشاركين من مديريات محافظة صنعاء.

وفي الاختتام أشار مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بأمانة العاصمة مجيب الفاتش إلى أهمية تنفيذ برامج الدعم النفسي للاطفال عبر المساحات الصديقة التي تم انشائها من قبل اليونسيف لتقديم برامج الدعم النفسي للاطفال وتخفيف الضغوطات النفسية للاطفال وتقديم الحماية وأهمية وقضايا الحماية لهم عبر نظام إدارة الحالة للأطفال، وحث كافة المشاركين على ضرورة نقل ما تلقاه في الدورة الى المجتمعات المستهدفة.

فيما أشار مفوض كشافة صنعاء عبدالحميد المطري إلى أهمية تعزيز دور المنشطين والمنشطات في المساحات الصديقة بمحافظة صنعاء من خلال تفعيل المساحات الصديقة لوجود بيئة حامية للطفل وتقديم الدعم النفسي للاطفال وتعزيز برامج حماية الاطفال حيث تم بناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة الامنه على كيفية التعامل مع الأطفال وتقديم الدعم النفسي لهم بالطرق العلمية الحديثة والمبتكرة.

فيما نوها مسئول التدريب في مؤسسة حماية الاطفال والشباب شفيع المعمري أن المتدربين تلقوى محاضرات حول مفاهيم الحماية وإدارة المساحات الصديقة للطفل بمحافظة صنعاء، وأضاف أن المحاضرات تركزت على اطار البيئة الحامية لقضايا التي يتعرض لها الأطفال في حالة الطوارئ والنمو ومراحلة وخصائص كل مرحله والاحتياجات النفسية الاجتماعية عبر (هرم ماسلو ) للاحتياجات وإدارة الحالة في تحقيق الرفاه النفسي لدى الأطفال والمعايير الدنيا الأساسية للعاملين وهرم التدخل في الإسعاف النفسي الأولي والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل والقضايا التي تعمل عليها المساحات الصديقة من خلال تسجيل المواليد ومقدمة المهارات الحياتية وتقدير الذات ومهارة مواجهة ضغط النظراء ومهارة احترام الاختلاف في وجهات النظر ومهارة اتخاذ القرار وحل المشكلات والاتصال المجتمعي الفعال ومهارة المبادرات الطوعية وتعريف فن الكولاج والدمى مميزاتهما.

وهدف البرنامج التدريبي التي أستمر عشرة أيام الى أكساب 26 مشاركا ومشاركة من مديريات أرحب وبني حشيش وهمدان و وبني مطر، حول (مفاهيم الحماية وإدارة المساحات الصديقة للطفل بمحافظة صنعاء) خلال الفترة من 23 أبريل الى 3مايو 2018م.

وفي تصريح صحفي تحدث الاستاذ حسين صالح الطويل رئيس الهلال الاحمر اليمني فرع محافظة صنعاء الى أهمية أنشاء العديد من المساحات الصديقة الامنة في مديريات محافظة صنعاء بهدف تعزيز وجود بيئة حماية للطفل وتقديم العديد من الانشطة والبرامج فيها عبر فرق من المنشطين والمنشطات التي تم تدريبهم وتاهيلهم على تنفيذ انشطة الدعم النفسي في المديريات المستهدفة في محافظة صنعاء.

وفي نهاية حديثة قدم الشكر والتقدير للاستاذ علي القباطي على جهودة الذي يبذلها في تنفيذ العديد من البرامج والانشطة المتخصصة لحماية الطفل في محافظة صنعاء.

الجدير بالذكر بان مدربي البرنامج التدريبي هم شفيع المعمري وعديلة راوح وعبدالحميد المطري وعفاف السقاف أعضاء الفريق الوطني لمؤسسة حماية الاطفال والشباب.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:01 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-59945.htm