صنعاء نيوز -  انضم المئات من النجوم الأمريكيين لحملة تطالب قادة العالم بمواجهة عدم المساواة بين الجنسين وعلاقتها بالفقر.

الثلاثاء, 22-مايو-2018
صنعاء نيوز -
متابعات انضم المئات من النجوم الأمريكيين لحملة تطالب قادة العالم بمواجهة عدم المساواة بين الجنسين وعلاقتها بالفقر.
وقد وقع مشاهير منهم أوبرا وينفري وميريل ستريب ورايان رينولدز خطابا مفتوحا بجانب 140 ألف من المشاهير، يطالبون فيه زعماء العالم بالاعتراف بأن ” الفقر أمر عنصري” والتعهد بمساعدة الفتيات والسيدات على الإفلات من الفقر.
وجاء في الخطاب الذي نشر على موقع الإنترنت برعاية منظمة ” وان ” غير الربحية “لا يوجد مكان على وجه الأرض تحظى فيه النساء بنفس الفرص التي يتمتع بها الرجال، ولكن الفجوة بين الجنسيين أوسع بالنسبة للسيدات اللاتي تعيشن في فقر. الفقر هو يميز بين الجنسين. ونحن لن نقف مكتوفي الأيدي ونحن نرى أنه يتم تجاهل السيدات الأكثر فقرا”.
ويركز الخطاب على إمكانيات القمم العالمية مثل مجموعة العشرين” جي 20″، التي يلتقى وزراء خارجيتها هذا الأسبوع في الأرجنتين.
وأضاف الخطاب” لن نتوقف حتى تتحقق العدالة للفتيات والسيدات في أنحاء العالم”.
وتأتي هذه الدعوة في ظل تزايد الغضب في قطاع الترفيه بسبب عدم المساواة بين الجنسين.
وكان مهرجان كان السينمائي الأخير قد تعرض لانتقادات بشأن عدد المخرجات اللاتي تم اختيارهن للتنافس على جوائز المهرجان، حيث قامت 82 سيدة بقيادة الممثلة كيت بلانشيت بالسير على السجادة الحمراء للمهرجان لتمثيل نفس عدد السيدات اللاتي تم اختيارهن للتنافس على جوائز المهرجان على مدار تاريخه الممتد منذ 71 عاما.
وتعهد القائمون على المهرجان الأسبوع الماضي باتباع عملية اختيار أكثر شفافية والعمل على تحقيق المساواة بين الجنسين في مجالسهم التنفيذية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 05:43 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-60419.htm