صنعاء نيوز - 
نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان" ومركز المثقف العربي "شباب هيا" على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة أمس فعالية بعنوان " كايزن" مشروعي

الأربعاء, 23-مايو-2018
صنعاء نيوز -

نظم مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان" ومركز المثقف العربي "شباب هيا" على مسرح وزارة الشباب والرياضة بالقاهرة أمس فعالية بعنوان " كايزن" مشروعي .. من أجل وطني وذاتي ،والتي استعرض فيها عدداً من الشباب مجموعة من المشاريع التي من شأنها النهوض والتقدم باليمن في عدة مجالات مثل الإغاثة، وتقنيات المعلومات , ومشاريع ذات طابع خدمي وإنساني.

وهدفت الفعالية لعرض تلك المشاريع من قبل مجموعة من الشباب اليمنيين الدارسين و المقيمين في مصر والتي تحمل بعد وطني حيث عبروا من خلالها عن مبادرتهم للنهوض بوطنهم وخدمته.

وفي حفل تدشين الفعالية أشار مستشار رئيس الجمهورية للشئون الاعلامية محبوب علي إلى الدور الهام والكبير الذي يضطلع به الشباب في بناء الأمة ،مشيداً بإقامة وتنظيم مثل هذه الفعاليات التي يقيمها شباب يمنيون بالتعاون من منظمات ومراكز من وازع وطني ومسئولية تستحق كل التقدير والاحترام .

وقال محبوب علي "أنا سعيد بأن أعود لأرض الوطن وفي يدي تطلعات وأمال الشباب" مؤكداً بأنه سيعمل وبمسئولية على إيصال مشاريعهم للاستفادة منها في مجالات عدة.

بدوره أعرب رئيس مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان وعضو لجنة الميثاق العربي لحقوق الإنسان بالجامعة العربية عزالدين الاصبحي عن سعادته وفخره بمثل هذه المبادرات الرائعة من قبل الشباب الذين أكدوا أن الوطن وفي هذه المرحلة الحرجة يحتاج إلى أن تتضافر حوله جهود الجميع بالداخل والخارج شباب ومسئولين نساء ورجال.

وأبدى الأصبحي إعجابه الشديد بأفكار الشباب وكذلك بالمستوى التنظيمي لشباب "هيا" الذين عملوا على تنظيم وإنجاح هذه الفعالية.

من جانبه أشار المستشار الثقافي بسفارة بلادنا بالقاهرة الدكتور قائد الشرجبي إلى أنه فخور بأبنائه الطلاب في مصر وأنه على الدوام يعمل على تشجيعهم ودعمهم بكل الإمكانيات المتاحة .

وفي الفعالية تم عرض عدداً من المشاريع والمبادرات الشبابية التي تسعى إلى التغيير نحو الأفضل بخطوات بسيطة وتكلفة زهيدة في حياة اليمنيين في الداخل أو المهجر في مجالات متعددة كالصحة والتعليم والمحافظة على الاثار وانماء الاحياء الفقيرة بمساعدة سكانها .

وفاز مشروع (انسان) بكأس الكايزن وهو مشروع يتبنى الخدمة التطوعية للمرضى اليمنيين القادمين للعلاج في مصر، وتكونت لجنة التقييم من المحامية والحقوقية كريمة مرشد والإعلامية مها البريهي ورجل الأعمال المهندس عماد المسعودي.

يذكر أن "كايزن" هي كلمة يابانية تعني التحسين المستمر وتحقيق النجاح من خلال خطوات صغيرة وثابتة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 03:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-60457.htm