صنعاء نيوز - في بيان صادر عن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن فتح باب التقدم لمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" وتعد هذه المسابقة

الثلاثاء, 29-مايو-2018
صنعاء نيوز -
في بيان صادر عن أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تعلن عن فتح باب التقدم لمسابقة "مختبر الجدران المتساقطة" وتعد هذه المسابقة تعاون مشترك بين الهيئة الألمانية للتبادل الثقافي (DAAD) وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة وإبداع مصر.

حيث أن مسابقة مختبر الجدران المتساقطة هي شكل ملهم ومتعدد التخصصات للمواهب المتميزة حيث يوفر الفرصة للشباب الأكاديميون المتميزون ورجال الأعمال والمتخصصون من جميع المجالات سواء في مجال الزراعة أو الطب أو الاقتصاد أو الهندسة إلي العلوم الإنسانية؛ لتبادل أفكارهم الرائدة من خلال تقديمها في ثلاث دقائق على خشبة المسرح لإثبات قدراتهم أمام لجنة التحكيم المكونة من أعضاء متميزين لهم خبرة في مجالات التخصص ذات الصلة، لتهدف بذلك تعزيز الإبتكارات العلمية والتجارية وتعزيز التبادل بين العلماء البارزين والمهنيين الخارجين من مختلف مجالات الخبرة.

وأوضح البيان أن التقدم يتم من خلال الموقع التالي http://falling-walls.com/lab/apply، ليكون آخر موعد للتقدم في 16 يونيو 2018، ولإرسال مقطع فيديو قصير لتوضيح الفكرة أو المشروع عن طريق البريد الإلكتروني التالي falling-walls@daadcairo.org ، كما أكد البيان الصادر من الأكاديمية علي أن المسابقة ستشمل هذا العام مناطق خارج القاهرة لتمكين الشباب لعرض الأفكار الخلاقة والوصول لكل من يرغب في المشاركة بالمسابقة.

وسيحصل الفائز علي رعاية كاملة للسفر والمشاركة ليمثل مصر في المرحلة الكبرى من المسابقة الدولية "الجدران المتساقطة" ببرلين في نوفمبر حيث يجمع "فينالي" 100 مشارك، ليحصل كل من وصل للنهائيات على الفرصة لعرض أعماله البحثية أو فكرته أمام لجنه عليا من النخبة علي المستوي الأكاديمي والبحثي والتجاري.

ومن الجدير بالذكر إنه تم إجراء أول مختبر للجدران المتساقطة في عام 2011 في برلين و بعد النجاح الكبير الذي حققه ،قامت مؤسسة الجدران المتساقطة بتمديد شكلها على نطاق عالمي في عام 2012. ومنذ ذلك الحين، تجري المختبرات الدولية في مدن نابضة بالحياة حول العالم على مدار العام. وحتى الآن تم إجراء مختبرات الجدران المتساقطة في حوالي 51 دولة.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-60627.htm