صنعاء نيوز - 
يعتزم عملاق التجزئة الصيني "علي بابا" توسيع أنشطته على الساحة الدولية، حيث يخطط لإنشاء مراكز لوجيستية في مختلف أنحاء العالم

الجمعة, 01-يونيو-2018
صنعاء نيوز -

يعتزم عملاق التجزئة الصيني "علي بابا" توسيع أنشطته على الساحة الدولية، حيث يخطط لإنشاء مراكز لوجيستية في مختلف أنحاء العالم لتقليص زمن وصول الطلبات إلى زبائنه.

وذكرت تقارير صحيفة أن "Cainiao Netwok"، وهي شركة خدمات لوجيستية تابعة لمجموعة "علي بابا"، أنها تعتزم إنشاء شبكة من المراكز اللوجيستية، وفي المرحلة الأولى ستفتح مراكز في هانغتشو (الصين) وكوالا لمبور ودبي ولييج (بلجيكا) وموسكو.

ولم تكشف "علي بابا" تفاصيل عن خطتها الطموحة، حيث من غير المعروف فيما إذا كان سيتم بناء المراكز اللوجيستية بالتعاون مع شركاء أو بشكل مستقل، كما أن حجم الاستثمارات التي ستتضح بموجب الخطة ما يزال مجهولا، إلا أن المجموعة أعلنت في وقت سابق عن عزمها إنفاق 15 مليار دولار على تطوير المراكز خلال 5 سنوات.

والهدف الرئيسي لهذه المراكز اللوجيستية تقليص زمن تسليم الطلبات، فبفضل مركز هانغتشو الصيني تخطط "علي بابا" لتقليص زمن التسليم داخل الصين إلى 24 ساعة، فيما المراكز المتبقية من المفترض أن تقلص زمن التسليم إلى 72 ساعة.

فيما تتوقع "علي بابا" أن يوصل المركز في بلجيكا الطلبات إلى 50% من المستهلكين الأوروبيين في فرنسا وبريطانيا وألمانيا وإسبانيا خلال 5 ساعات.

وكانت مجموعة "علي بابا" الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية قد أطلقت موقع "علي إكسبريس" في عام 2010، الذي يتيح للعملاء من جميع أنحاء العالم شراء البضائع مباشرة من المصنعين الصينيين.

ويعتبر "علي إكسبريس" الموقع الأكثر شعبية للتسوق الإلكتروني في روسيا، ويبلغ عدد زبائنه نحو 15.6 مليون شخص شهريا. كما قامت مجموعة "علي بابا" بافتتاح فروع لها في روسيا، وذلك في إطار استراتيجيتها بغزو الأسواق العالمية.

المصدر: "فيستي"
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-60739.htm