صنعاء نيوز - 
 أحيا الاتحاد اليمني للدراجات اليوم العالمي للعبة بالتزامن مع إحياءه للمرة الأولى رسميا في مختلف دول العالم وذلك في ميدان السبعين وأمام المنصة

الثلاثاء, 05-يونيو-2018
صنعاء نيوز -
بعد إقراره عالميا ورسميا
اتحاد الدراجات الهوائية يحتفي باليوم العالمي للعبة

تصوير/ عبدالرحمن حويس

أحيا الاتحاد اليمني للدراجات اليوم العالمي للعبة بالتزامن مع إحياءه للمرة الأولى رسميا في مختلف دول العالم وذلك في ميدان السبعين وأمام المنصة التي تعرضت للاستهداف المباشر من قبل تحالف العدوان السعودي..
وزير الشباب والرياضة حسن زيد التقى لاعبي الدراجات وأثنى على تواجدهم في يومهم العالمي، مشيدا بما قدموه في بطولة الشهيد الرئيس الصماد متمنيا لهم النجاح ومواكبة كل ما يتعلق باللعبة.

عن المناسبة التي نظمها الاتحاد بمشاركة لاعبي النخبة قال أمين عام الاتحاد عبدالفتاح إسماعيل إن الاتحاد بإحياء هذا اليوم يهدف إلى الاعتراف بمزايا الدراجات الهوائية وتعدد استخداماتها، كونها وسيلة نقل مستدامة بسيطة وميسورة ونظيفة ومناسبة للبيئة، ولها تأثير إيجابى على المناخ..

وأضاف قائلا: لقد حرص الاتحاد اليمني على أن يشارك في هذا اليوم لنؤكد للعالم أن شبابنا يواكب كلىالمستجدات العالمية رغم استمرار الحرب والمعاناة، مشيدا في ذات السياق بتفاعل اللاعبين وحضورهم لتشكيل لوحة تصل إلى العالم عبر الدراجات الهوائية ويومها العالمي الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة وحددته بتاريخ 3 يونيو من كل عام ويأتي ضمن خطة التنمية المستدامة حتى العام 2030 تحت شعار ( الرياضة من اجل التنمية والسلام)..

بدوره أشاد وزير الشباب والرياضة في حكومة شباب اليمن المستقل سامح الكحلاني باتحاد اللعبة وتنظيمه لبطولة كبيرة شاركت فيها فئات المجتمع وطلاب المدارس، مؤكدا أن استمرار الرياضة يعني استمرار الحياة وتسجيل حضور بارز للشباب في مختلف الألعاب..

عقب ذلك قام أمين الاتحاد العام للدراجات عبدالفتاح إسماعيل ومعه وزيرا الشباب وحقوق الانسان في حكومة الشباب سامح الكحلاني وعبد الحميد الكمالي بتكريم نجوم اليوم الوطني للدراجات من دراجي النخبة (ناشئين-شباب- كبار) الذي نظمه الاتحاد على كأس الرئيس الشهيد صالح الصماد وشارك فيه ألفي مشارك من جميع شرائح المجتمع بالشهادات التقديرية بعد التظاهرة الناجحة التي جرت مطلع مايو المنصرم.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:49 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-60839.htm