صنعاء نيوز - مؤسسة الشعب تدشن مشروع أمان للأيتام بفتح حساب للتوفير البريدي لـ767 يتيماً ويتيمة بينهم 319 يتيماً ويتيمة بلغوا السن القانونية

الأحد, 10-يونيو-2018
صنعاء نيوز/ نورالدين محمد -
مؤسسة الشعب تدشن مشروع أمان للأيتام بفتح حساب للتوفير البريدي لـ767 يتيماً ويتيمة بينهم 319 يتيماً ويتيمة بلغوا السن القانونية


دعا وزير الثقافة عبدالله أحمد الكبسي، المؤسسات الخيرية إلى الاهتمام باليتيم في العشر الأواخر من شهر رمضان أثناء تسليم 319 يتيماً ويتيمة مبالغ التوفير البريدي، خلال العام (2018-2019م).
وقال في تدشين المرحلة الأولى من مشروع أمان لرعاية الأيتام واليتيمات التي تدشنها مؤسسة الشعب: ندعو المؤسسات والمنظمات إلى العمل في خدمة الانسان والمواطن وخاصة شريحة الأيتام وما احوجنا اليوم إلى رعاية هذا اليتيم الذي فقد أغلا ما لديه وأتمنى من المؤسسات بأن تطور الاستراتيجية الحالية إلى استراتيجية أوسع والبحث عن مصادر أوسع وكبيرة بحيث تتعدد نشاطتها وتصل إلى الغرض المنشود منها ونتمنى ان تحذوا حذوا مؤسسة الشعب مؤسسات أخرى وهناك مؤسسات كثيرة لا نرى منها سوى العناوين.
وتابع قائلاً: هذه الحرب الظالمة التي فرضت على هذا الشعب المؤمن المسالم الشعب التواق للحياة، الذي يستمر في نشاط النشاط السياسي والاجتماعي والعسكري وهذا يعطي حافز كبير جداً من أجل الدفاع عن وطننا الحبيب.
وأضاف: لابد من الوقوف إلى جانب المؤسسات الخيرية التي تبرهن انها قادرة على ايصال الرسالة المناطة بها وعلى هذا الأساس نحن في وزارة الثقافة مستعدين ان ندلوا من خلال الندوات والمحاضرات واللقاءات الدائمة المستمرة بضرورة التكاتف في دعم هذه المؤسسات الانتاجية لكل شرائح المجتمع في هذا العمل الخير.
كما هنأ وزير الثقافة الشعب اليمني رجالاً ونساءً بالانتصارات العظيمة على قوى العدوان في شهر رمضان في جبهات النظال المختلفة على مستوى جغرافيا اليمن، وحيا الوزير مؤسسة الشعب التي تمنى لها مزيد من التقدم والتطور وتوسع مشاريعها لتشمل قطاعات مختلفة.
من جانبه قال أكرم باكر، مدير عام مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية: حرصت المؤسسة على أن يكون للأيتام ثمره من ثمار مشاريعها، ليس فقط في كفالة الأيتام، وإنما تأمين القاعدة التي سيقفون عليها بعد وصولهم سن الرشد واعتمادهم على أنفسهم، حيث يأتي مشروع أمان عن طريق فتح حسابات للأيتام في البريد اليمني، يتم استثمارها حتى بلوغهم السن القانونية، ثم يتم تسليمها لهم، ليقوموا هم باستثمارها في إقامة مشاريع صغيرة، أو استكمال دراساتهم الجامعية أو غير ذلك بما يعود عليهم وعلى أسرهم بالنفع والفائدة.
وأضاف: تم استهداف عدد "767" يتيماً ويتيمة، من خلال تحسين مستواهم المعيشي والتعليمي والصحي، بينهم 319 يتيماً ويتيمة بلغوا السن القانونية، مستفيدين من مبالغ التوفير البريدي، خلال العام (2018-2019م).
وأشار باكر إلى أن مجال الرعاية الاجتماعية واحداً من خمسة مجالات تعمل فيها المؤسسة وهي الصحة، التعليم، المساعدات الإنسانية والإغاثة، الرعاية الاجتماعية، تنمية المجتمع.
حضر التدشين خالد شرف الدين، نائب الهيئة العامة للاستثمار وعلي المقالح، عن قطاع التلفزيون والدكتور احمد الكبسي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشعب وعقيل الكهالي، منسق الهيئة وفايز سيف عبده، مدير عام التوفير البريدي، .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:41 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-60981.htm