صنعاء نيوز - 
أكدت وزارة التجارة الصينية، أن بكين ستضطر لاتخاذ تدابير جوابية في رد فعل مشروع، على فرض واشنطن رسوما جديدة على الواردات الصينية

الجمعة, 06-يوليو-2018
صنعاء نيوز -


أكدت وزارة التجارة الصينية، أن بكين ستضطر لاتخاذ تدابير جوابية في رد فعل مشروع، على فرض واشنطن رسوما جديدة على الواردات الصينية بقيمة إجمالية تبلغ 34 مليار دولار.

وأضافت الوزارة الصينية في بيان نشرته اليوم: "تتعهد الصين، بعدم إطلاق الرصاصة الأولى، ولكننا سنضطر، من أجل حماية مصالحنا الأساسية والدفاع عن مكاسب الشعب الصيني، لاتخاذ التدابير الجوابية اللازمة".

وشددت الوزارة على أن الصين، ستواصل التمسك بحرية التجارة، وأنها ستشكو واشنطن لمنظمة التجارة العالمية.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤخرا، أن واشنطن وبسبب الممارسات التجارية الصينية "غير العادلة"، ستفرض رسوما جمركية بنسبة 25% على البضائع الصينية بقيمة 50 مليار دولار.

وأكد ترامب، أن بلاده أقرت على الصين رسوما بقيمة 34 مليار دولار، وأنها ستنسحب على البضائع الصينية اعتبارا من يوم الجمعة.

وأضاف: "الآن 34 مليار دولار، وبعد أسبوعين 16 مليار دولار أخرى. ولدينا رسوم جمركية بقيمة 200 مليار دولار، لا تزال قيد الدراسة وبعد هذه الـ200 مليار، يوجد لدينا 300 مليار قيد البحث. وبهذا يوجد لدينا 50 مليار و200 مليار، أضف على ذلك 300 مليار تقريبا"، مشددا على أن هذه الرسوم لن تنسحب على سوى الصين.

ويؤكد ترامب، أن التدابير الأمريكية الجديدة ستساعد في التخلص من العجز الأمريكي في التبادل التجاري مع الصين، الذي وصل إلى زهاء 500 مليار دولار في العام.

المصدر: تاس
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-61618.htm