صنعاء نيوز - استشهد (9) جنود يمنيين وجرح اثنان في هجوم شنه تنظيم القاعدة بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في "الدغبسي" بلودر من محافظة ابين جنوب اليمن، حسب تصريحات مسؤول امني يمني.

السبت, 08-يناير-2011
صنعاءنيوزيونس الحسيني -
:استشهد (9) جنود يمنيين وجرح اثنان في هجوم شنه تنظيم القاعدة بالصواريخ والأسلحة الرشاشة في "الدغبسي" بلودر من محافظة ابين جنوب اليمن، حسب تصريحات مسؤول امني يمني.


+واستهدف الهجوم قافلة للجيش في مدينة لودر كانت تواكب شاحنة تنقل مواد غذائية إلى القواعد العسكرية في المنطقة. كما أسفر الهجوم عن تدمير آليتين عسكريتين، وان اشتباكات عنيفة أعقبت الهجوم خاصة بعد وصول تعزيزات عسكرية من المحاور العسكرية المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أن المهاجمين ويقدر عددهم (15) مهاجماً كانوا يستقلون دراجات نارية وسيارة وأنهم نفذوا هجومهم في وقت مبكر من صباح الجمعة مستخدمين قذائف الآر بي جي والأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية مرددين شعارت دينية وهو نفس الأسلوب الذي نفذ به عناصر التنظيم هجمات عديدة سابقة في أبين وعدن كان أشهرها عملية مهاجمة مبنى المخابرات بمدينة عدن مطلع العام الماضي الذي أسفر عن مقتل 12 جنديا وأحد المارة.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول يمني رفض الكشف عن هويته قوله "أن خمسة جنود قتلوا وجرح اثنان في الكمين الذي نصبه رجال من القاعدة". واشتعلت النيران في آليتين عسكريتين في الهجوم.
وحيث أن أبين تعد معقلاً للحراك الانفصالي يجد عناصر القاعدة في تحالفهم مع مليشيات الحراك فرصة كبيرة لممارسة أنشطتهم الإرهابية والاختباء بمعرفة الانفصاليين، وكذلك الحصول على المعلومات حول تحركات الجيش والأجهزة الأمنية من خلال خلايا الحراك التي تتحرك بحرية في المنطقة.
نقلا عن الناقد اليمني
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 22-مايو-2024 الساعة: 12:07 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-6208.htm