السبت, 08-يناير-2011
صنعاء نيوز - يبدأ غداً  في مملكة البحرين:
اليمن تشارك في الاجتماع الخليجي الموسع لمكافحة الأمراض المزمنة

صنعاء نيوز/عبدالخالق البحري -
يبدأ غداً في مملكة البحرين:
اليمن تشارك في الاجتماع الخليجي الموسع لمكافحة الأمراض المزمنة


ـ تشارك الجمهورية اليمنية في فعاليات الاجتماع الخليجي الموسع لأعضاء اللجنة الخليجية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية بوفد رفيع المستوى برئاسة الدكتور/ احمد علي النعماني عضو اليمن بالهيئة التنفيذية في مجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون والتي ستبدأ غداً وعلى مدى يومين في مملكة البحرين..
وفي تصريح لـ"الثورة نت" أوضح الدكتور/ النعماني بأن الاجتماع سيناقش المسودة المقترحة للخطة الخليجية لمكافحة الأمراض المزمنة غير المعدية 2011-2020م، والتي تحددت الرؤية لهذه الخطة والرسالة بحماية المجتمع في دول مجلس التعاون من الأمراض المزمنة ومضاعفاتها والمسئولية المشتركة بين جميع الفئات.
واشر عضو اليمن في مكتب الهيئة التنفيذية لمجلس وزراء الصحة بدول مجلس التعاون بأن الاجتماع سيتطرق أيضا إلى آليات تعزيز الوعي الصحي لدى مجتمع دول مجلس التعاون عن الأمراض المزمنة وعوامل الاختطار المؤدية لها، وتعضيد برامج الاكتشاف المبكر والرعاية الصحية المتكاملة..
وأضاف الدكتور النعماني بأن الأهداف الرئيسية للاجتماع تتركز في تخفيض نسبة الوفيات من أمراض القلب والسكري وتخفيض معدل الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وتخفيض معدل الوفيات المرتبطة بأمراض السرطان..

تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 03:30 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-6219.htm