صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفانى

الخميس, 04-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -
نظم عمال وموظفو فرع شركة النفط اليمنية بمحافظة الحديدة أمس وقفة احتجاجية امام مكتب الامم المتحدة للتنديد بمنع تحالف العدوان السعودي دخول ناقلات المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي حضرها نائب شركة النفط بالمحافظة الدكتور عبدالجبار زعفور ومدير الادارة التجارية على الشريف وعدد من مسؤولى الفرع والمنشأت اللافتات المنددة بإستمرار فرض تحالف العدوان القيود على وصول المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة.

وأكد بيان صادر عن الوقفة الإحتجاجية أن المشتقات النفطية هي الشريان الرئيسي لحركة النقل ووصول المساعدات الغذائية والانسانية الى جميع المناطق اليمنية وعدم توفر المشتقات التفطية يؤدي الى كارثة انسانية في كافة المجالات المعيشية والصحية والاقتصادية.

وأشار البيان إلى أن التصعيد الأخير من قبل تحالف العدوان بمنع دخول المشتقات النفطية الى ميناء الحديدة وقطع طرق الامداد قد فاقم من تدهور الوضع المعيشى للمواطنين وأرتفاع اسعار الغذاء والمشتقات النفطية .

وطالب بوقف العدوان الغاشم وغير المبرر على اليمن ورفع الحصار على الموانئ اليمنية والبرية والجوية ووصول المشتقات النفطية وفتح كافة الطرق الحيوية لامداد المواطنين، بالغذاء والدواء والمشتقات النفطية.

كما حمل البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من ظلم و قهر وقتل وحرمان وتدمير البنى التحتية وانتشار المجاعة في كافة المناطق اليمنية .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:28 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-63115.htm