صنعاء نيوز - المواطن الخولاتي يطالب في إنصافه من بنك التضامن الإسلامي  بمحافظة إب على خلفية عملية ابتزاز ونصب "في الوثائق"

الأربعاء, 24-أكتوبر-2018
صنعاء نيوز/إب/حميدالطاهري -
المواطن الخولاتي يطالب في إنصافه من بنك التضامن الإسلامي بمحافظة إب على خلفية عملية ابتزاز ونصب "في الوثائق"



طالب المواطن حاشدمحمدعلي قاسم الخولاني وكيل بيت هائل سعيد انعم بمحافظة إب الاخوه قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي ومهد المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلي والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ومحافظ إب اللواءعبدالواحد صلاحومدير أمن المحاقظة اللواء عبدالحافظ السقاف والمشرف العام بالمحافظة صالح حاجب. والمسئول الإجتماعي أ/ يحي القاسمي.
في أنصافه من مسوؤلين فرع نبك التضامن الإسلامي بمحافظة إب التابع لأسرة بيت هائل سعيد أنعم وذلك على خلفية عدم تسلم البنك مالديه من حقوق للمواطن الخولاني منذ قترة طويلة وهو على متابعه للمسوؤلين البنك ولكن لاجدوي من ذلك
وقال المواطن حاشد محمد علي قاسم أنه تعرض لعملية إبتزاز ونصب من قبل مسوؤلي فرع بنك التضامن الإسلامي بالمحافظة
واشار الخولاني أنه وكيل والده الشيح محمد الخولاني المعروف بعفته ونزاهته ويعمل وكيلا لبيت هائل سعيد أنعم في بمحافظة إب منذ عام 2008م وذلك في مجال شراء الأراضي للبيت هائل يعيد والحفاظ عليها ومنذ لك حيث أنه إشترى لبيت هائل اراضي تقدر مساحتها بآلاف من القصب ..
مشيرا بأنه اشتري " مت ألف قصبة" بمدينة إب لصالح بنك التضامن الإسلامي بموجب الوكالة له التي معه من قبل رئيس مجلس إدارة البنك الحاج عبدالجبار هائل سعيد أنعم .. وحصل الموقع علىً نسخه
من الوثائق التي توضح للراي العام الحقائق

واضاف إلي أن قضية خلافه مع البنك بدأت بمطالبة الخولاني البنك بالحساب وأجرته مقابل الوكالة والحفاظ على الأراضي المشتراة وفقا للاتفاق بينهما .

والفت المواطن الخواني أنه ونظرا للإرتفاع الجنوني في أسعار العقارات التي تشهدها محافظة المحافظة مؤخرا وكون الوكالة التي بيده "وكالة تجارية" وترتفع أجرة الوكالة وأجرة الحفاظ على العين المشتراة الأمر الذي دفع بعض موظفو فرع البنك وتحديدا مدير الإدارة القانونية "رشاد السامعي "والمحامي علي النود" الى رفض طلب والده بإجراء الحساب والتشهير به وإتهامه بالنصب والإحتيال وخداع الحاج عبدالجبار هائل في محاولة منهم لإرغامه على القبول بالأجرة التي يحددونها له وليس وفقا لنوع الوكالة وعُرف المنطقة

واوضح المواطن الخواني بأن موظفي البنك قاموا بتقدم شكوي إلي النيابة العامة وذلك بسبب .عدم رضوخ الوكيل الخولاني لرغبتهم والتي بدورها قضت بأن لا وجه لإقامة الدعوى لينزل حكمها. هذا عليهم كالصاعقة .وقد تدخل الحاج عبدالجبار هائل شخصيا في تشكيل لجنة تحليف ضمت كلا من "شكري سلمان " ومحمد عيدروس وشخص ثالث .. لتحليف الوكيل الخولاني "أيمان مغلظة "وفقا للشرع والقانون وبعد حلف اليمين ظن الوكيل الخولاني أن القضية منتهية وفقا لمبدأ "على المدعي البينة وعلى المنكر اليمين " إلا أنه فوجأ برد البنك على الإقرار المقدم من اللجنة وصفه بالظالم والمجحف وممهور بتوقيع المدير للشئون القانونية والعقارية ورقابة الإئتمان عارف عبدالغني مطهر .

وأكد المواطن الخولاني إمتلاكه الأدلة والإثباتات الدامغة لتفنيد ما جاء في الرد على الإقرار. وهو ما دفع الحاج عبدالجبار هائل الى تشكيل لجنة أخرى للمحاسبة بين البنك والوكيل الخولاني ..
وقال أنه أثناء قيام اللجنة بمراجعة الحساب ومع بدء إتضاح الحقائق جلية كشمس في رابعة النهار إنسحب الطرف الممثل للبنك وبدون أي مبرر .. قائلا " بيننا محكمة " وكأنه أمر دبر بليل ومتفق عليه مسبقا لإفشال مهمة اللجنة . فكان لهم ما أرادوا ؟!

موضحآ بأن المحكمة اصدرت أمر قضائي لصالح الوكيل الخولاني من قبل القاضي المناوب بإسئناف المحافظة والذي قضى بعملية حجز الأرض حتى يتم إجراء الحساب ..
ونوه إلي أنه بعد إنتهاء فترة الطعون المحددة قانونا تم تنفيذ الحجز من قبل الجهات المختصة و"القاضي المختص"والذي لم تمر عليه 24 ساعة حتى قام البنك برفع الحجز بنفسه في مخالفة واضحة للقانون وبدون أي أمر قضائي
وناشد الوكيل الخولاني الجهات المسوؤله العليا وقيادة المحافظة بسرعة أنصافه من بنك التضامن الاسلامي بمحافظة إب ...
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 09:48 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-63381.htm