صنعاء نيوز - اللواء صلاح:  يوجه اللجنة المكلفه بسرعة  إزالة المخالفات القانونية في نطاق  الحوض المائي ويمهل اللجنة " 15" يوما

الخميس, 01-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -



وجه اللواء عبدالواحد صلاح محافظ محافظة إب اللجنة المكلفه بسرعة عملية حصر كافة مخالفات البناء في الحوض المائي وسط مدينة إب وذلك خلال فترة لا تتعدى 15 يوما ذلك بعملية إزالة المخالفات وضبط المخالفين وفقا للقوانين النافذة بما يكفل حماية الحوض المائي من الإعتداءآت المتكررة عليه .

وقال المحافظ صلاح خلال ترأسه إجتماع للجنة حماية الحوض المائي على أهمية تضافرالجهود للحفاظ على منسوب المياه الجوفية للتخفيف من معاناة أبناء مركز عاصمة المحافظة بسبب شحة المياه و قلة كميات الأمطار والزيادة في عدد السكان في المدينة التي إستقبلت أكثر من مليون نازحه ونازحه من مختلف محافظات الجمهورية .

كما وجه اللواء صلاح اللجنة المكلفه بسرعة إلزام آبار بيع الوايتات الخاصة للضخ في خطوط المؤسسة يوما واحدا في الأسبوع بهدف التخفيف من الأزمة الحادة التي تشهدها مدينة إب في المياه .

وشدد المحافظ صلاح على الجهات المختصة في عدم منح أي تراخيص بناء وتراخيص حفر أبارمياه في نطاق الحوض المائي وفقا لما ورد في قرار مجلس الوزراء بهذا الجانب. .

ودعا محافظ إب كافة الاخوه الاعلاميين والصحفيين والناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي الى تحري الدقة والمصداقية في تناول اخبارهم من الوقع والمساهمة الفاعلة في إيجاد المعالجات المناسبة لأزمة المياه القائمة وتوعية المجتمع المحلي بأهمية ترشيد إستهلاك المياه.

وأشاد في انجازات الاجهزة الأمنية ومكتب والأشغال العامة ومؤسسة المياة والصرف الصحي بما يحقيق منها و بما يتعلق بالحد من ظاهرة حمل السلاح الناري بمركز عاصمة المحافظة ومراكز مديرياتها وكذلك وإزالة الأكشاك والعشوائيات المخالفة للقوانين النافذة من شوارع مركز المحافظة ونقل العديد من الأسواق الشعبية الى إلأماكن المناسبة وتنظيم الحركة المرورية داخل شوارع مركز المحافظة .
وأكد اللواء صلاح بأننا بقيادة المحافظة لن نتهاون مع أي مخالفا ومعتدي ي على الخوض المائي وسيتم اتخاذ الإجراءات الصارمه عليه


وكانت اللجنة المكلفه في حماية الحوض المائي قد عقدت اجتماعا لها بحضور وكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالواحد المروعي ووكيل وزراة الداخلية للشئون المناطق الوسطي مدير أمن المحافظة اللواء عبدالحافظ السقاف ، السبل الكفيلة في اتخاذ الإجراءات التقاضي في قضايا المياه والبت فيها من قبل النيابات والمحاكم المختصة ووضع الأليات المناسبة لمنع حدوث أي إعتداء على الحوض المائي وحرمه مستقبلا ..

وأقرت اللجنة آلية إستغلال آبار مياه الشرب الخاصة لضخ المياه يوما واحدا كل أسبوع في خطوط مؤسسة المياه وفقا للتوجيهات الصادرة في هذا الشأن والهادفة إشراك القطاع الخاص في التخفيف من أزمة المياه التي تشهدها مدينة إب .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 07:36 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-63507.htm