صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفانى

الجمعة, 02-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفانى -
أطلع وفد من منظمة اليونسيف برئاسة المدير الإقليمي للمنظمة في الشرق الأوسط الدكتور جيرت كابيلار اليوم على سير العمل بأرصفة ميناء الحديدة وعدد من المرافق الخدمية التابعة له.

وخلال الزيارة التى رافقهم فيها القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عبدالجبار أحمد محمد أستمع الوفد من الرئيس التنفيذى للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق عن مجمل الأنشطة المنفذه فيه
والإجراءات المتبعة عند تفريغ حمولات السفن الراسية بأرصفة الميناء من المعونات والمواد الاغاثية والمشتقات النفطية والبضائع الأخرى وما يواجهه من صعوبات فى ظل الظروف الراهنة التى يمر بها الوطن.

وأشار اسحاق إلى أن ميناء الحديدة رغم العدوان والحصار المفروض عليه من دول التحالف وتحليق الطيران المستمر يعمل بشكل طبيعي في أستقبال وتفريغ السفن المحملة بالمساعدات الغذائية و غيرها على مدار الساعة.

وأكد أن موانئ المؤسسة ممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ (ISPS) وتخضع السفن المرتادة إلي مينائى الحديدة والصليف لإجراءات
رقابية من الأمم المتحدة (UNVIM).

وأوضح أن نجاح خطة الإستجابة الإنسانية للأمم المتحدة لعام 2018م مرهون بميناء الحديدة بإعتباره المنفذ الوحيد المتوفر حالي لتدفق المعونات والمساعدات واعتماد الخطة على اربعة مراكز إنسانية فيه ومن هنا تبرز مدى أهميته فى حياة الشعب اليمنى الذى يعتمد عليه ايضا فى أستيراد احتياجاته من المواد الضرورية.

فيما أشاد المدير الإقليمي لمنظمة اليونسيف في الشرق الأوسط بالجهود الكبيرة التي يبذلها مسؤولو وموظفو وعمال المؤسسة والقيام بواجبهم الإنسانى والوطنى بالرغم من الصعوبات وحجم التحديات والمخاطر .

وأكد أن اليونيسيف هي صوت الأطفال في العالم وأطفال اليمن غير مختلفين عن أطفال العالم ومن حقهم العيش الكريم في ظروف بيئية وصحية سليمة وما شاهدناه من معاناة للطفولة في اليمن تتطلب منا جميعا العمل على الضغط على جميع الأطراف الرضوخ للسلام وايقاف هذه الحرب العبثية التى دمرت كل شئ جميل فيه لافتا الى أهمية الدور الذى يلعبه الميناء وضرورة تجنيبه أى صراعات او املاءات بإعتباره منفذ حيوى يعتمد عليه فى توفير المواد الأساسية لفئات الشعب.

وناشد كابيلار كافة الأطراف المتنازعة فى اليمن الى ايقاف الحرب والجلوس على طاولة الحوار ويكفى ما جرى على الأرض اليمنية من تدمير للحرث والنسل وتفاقم الأوضاع وبلوغه حد لا يطاق ولا يمكن السكوت عنه.

وكان الوفد بعد زيارته للميناء قد عقد أجتماعا مع مسؤولى المؤسسة بحضور عدد من مدراء الادارات والقيادات الأمنية بخفر السواحل والمهتمين بالشأن الإغاثى والإنساني .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 09:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-63524.htm