صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 05-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز/ إب/حميدالطاهري -
جامعة إب تستضيف دورة تدريب الميسرين المجتمعيين لانشاء جمعيات مستخدمي مياه والتي تقيمها ممثلية الأغذية والزراعة (FAO ) التابعة للأمم المتحدة .

إب/حميدالطاهري

دشنت اليوم بجامعة إب دورة تدريب الميسرين المجتمعيين لانشاء جمعيات مستخدمي المياه والتي تنفذها ممثلية منظمة الأغذية والزراعة الفاو (FAO ) التابعة للأمم المتحدة بمشاركة قرابة 20 متدربا من مكتب الزراعة وقيادات محلية تمثل عدد من مديريات محافظة إب ( العدين - بعدان - القفر ) وللفترة من ٣-٥ نوفمبر ٢٠١٨م .

وتهدف الدورة إلى تدريب ميسرين مجتمعيين للمشاركة في أنشطة تشكيل وإعادة تأهيل جمعيات مستخدمي المياه كأحد أهم شركاء مشروع تعزيز القدرة على الصمود لدى المجتمعات المضيفة في دعم النازحين، كما يهدف المشروع الى اعادة تأهيل انظمة الري المعتمدة على مياه الامطار من خلال برنامج النقد مقابل العمل الذي يستفيد منه بشكل مباشر عشرة الف أسرة.

وتأتي هذه الفعاليات في الوقت الذي تعاني محافظة إب من شحة في الموارد المائية بصورة متزامنة مع إحتضانها للنازحين من مختلف المحافظات.


هذا وقد رحب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور نعمان فيروز بكافة المنظمات الدولية والمحلية وبكافة المشاركين بهذه الدورة مؤكدا ان توجهات قيادة الجامعة ممثلة بالاستاذ الدكتور/ طارق المنصوب رئيس الجامعة تعزز التعاون المشترك بين المنظمات والهيئات والجمعيات ذات النشاط المجتمعي وبما يحقق تنمية مستدامة للمجتمع اليمني .
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 12:33 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-63571.htm