صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 26-نوفمبر-2018
صنعاء نيوز -
أكد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن القوات التابعة للتحالف كشفت ودمرت 86 لغما بحريا منذ بدء العمليات العسكرية في اليمن.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي: "القوات دمرت 13 لغما بحريا السبت.. ومجموع ما دمرته خلال هذا الأسبوع 36 لغما زرعها الحوثيون لعرقلة الملاحة".

وأضاف المالكي: "قوات البحرية وضمن جهود استمرار سلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية جنوبي البحر الأحمر، اكتشفت وفجر 86 لغما بحريا منذ بداية العمليات العسكرية".

وأكد المتحدث باسم التحالف، استمرار جهود قيادة القوات المشتركة في التعامل مع خطر وتهديد هذه الألغام على المنشآت الحيوية الساحلية وقوارب الصيد ومرتادي الشواطئ من المدنيين وكذلك السفن التجارية وناقلات النفط العملاقة، وما قد تسببه من آثار وكوارث بيئية واقتصادية إقليمية ودولية.

واعتبر المالكي، في تصريحه، أن ما يقوم به الحوثيون "من تهديد سلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية العالمية يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".

وأوضح أن هذه الألغام منها ماهو معلق ومنها ماهو طاف، وزرعها الحوثيون لعرقلة طرق الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب.

المصدر: واس
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:57 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-63842.htm