صنعاء نيوز - دشنت جامعة العلوم والتكنولوجيا حملة ( معاً لعودة صنعاء عاصمة للحضارة والتاريخ ) بحضور عدد من قيادات..

الثلاثاء, 16-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
دشنت جامعة العلوم والتكنولوجيا حملة ( معاً لعودة صنعاء عاصمة للحضارة والتاريخ ) بحضور عدد من قيادات الدولة والمثقفين والإعلاميين والفنانين والمهتمين بصنعاء.
وفي حفل التدشين الذي أقيم في القاعة الكبرى لكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية وبدأ بآي من الذكر الحكيم والسلام الجمهوري ، القى مشرف الحملة ،أستاذ تخطيط الحملات الاعلامية في قسم الاعلام بالجامعة كلمة ترحيبية بالحاضرين ، وأوضح بأن الحملة التي تبناها قسم الاعلام ونفذها طلبة القسم تهدف إلى رفع مدونة لصناع القرار بالعاصمة صنعاء تحتوي على تصور للارتقاء بالسلوك الحضاري داخل أمانة العاصمة صنعاء وتحويل صنعاء الى واقع أفضل في مجالات الصحة والتعليم والنظافة والاصحاح البيئي والمواصلات والبنى التحتية بحيث تصبح صنعاء واحدة من اجمل العواصم العربية وتليق بكل اليمنيين.
كما القيت كلمتان من قبل أمين عام الجامعة أ. فيصل هزاع ، أ.د/ جمال درهم عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية أشادوا فيها بالجهود التي بذلها طلبة الاعلام في اخراج هذه الحملة، ودعوا الجهات المعنية إلى التقاط الفكرة وتحويلها الى برنامج عمل، وأشاروا في كلماتهم الى الجهود والمساهمات التي تقوم بها جامعة العلوم والتكنولوجيا في سبيل خدمة وتنمية المجتمع ورفع الوعي والارتقاء بالسلوك العام داخل أمانة العاصمة والتي منها تكريم وتشجيع الجامعة لعمال النظافة وابناءهم من خلال جملة من الفعاليات التي نظمتها ، اضافة الى مساهماتها الفاعلة في حملات النظافة السنوية التي تنظمها العاصمة وكذلك توجيه ابحاث تخرج طلبة الجامعة نحو مناقشة القضايا والمشاكل التي تهم المجتمع والتي منها حملة اليوم التي هي عبارة مشروع تخرج لطلبة قسم العلاقات العامة والاعلام ، إضافة الى حث طلبة الجامعة بشكل عام على الانخراط في الاعمال التطوعية والانسانية والمبادرات المجتمعية التي من شأنها الاسهام في رقي وتطور المجتمع وتخفيف معاناته.
من جانبه أشاد أ. مطهر تقي وكيل وزارة السياحة ورئيس الائتلاف الوطني لمنظمات المجتمع المدني بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا وطلبتها في خدمة وتنمية المجتمع، وقال : شعرت ان الدنيا لاتزال بخير وأنا استمع لعرض طلبة الاعلام بالجامعة وأراهم يحملون هم تطوير ورقي عاصمتهم، وشكرهم على هذا المشروع وعلى استشعارهم المسؤولية تجاه عاصمتهم ومدينتهم التاريخية ، داعياً كافة المعنيين بالعاصمة صنعاء إلى التفكير بشكل جدي لمستقبل صنعاء لما بعد عشر سنوات ووضع الخطط والدراسات اللازمة لمجابهة التوسع السكاني والعمراني العشوائي بصنعاء وإعادة النظر في التخطيط الحضري للمدينة ومرافقها وخدماتها.
كلمة المجلس السياسي الاعلى القاها الشيخ سلطان السامعي عضو المجلس وعضو البرلمان أشاد فيها أيضا بجهود جامعة العلوم والتكنولوجيا ومساهماتها المجتمعية في الجانب التعليمي والصحي ، كما أشاد بمشروع طلبة الاعلام وقال إن صنعاء بحاجة لإعادة نظارتها وألقها كعاصمة للتأريخ والحضارة اليمنية ، مضيفاً أنهم في الوقت الذي يواجهون فيه تحديات كبيرة جراء ماوصفها بالحرب الملعونة والعدوان الجائر على اليمن إلا أنهم لن يألوا جهدا في تحسين الخدمات بصنعاء ووضع حد للعبث الذي يطال صنعاء القديمة ويشوه المعالم التاريخية والأثرية لهذه المدينة العالمية في قائمة التراث العالمي .
تخلل حفل التدشين أغانٍ وموشحات جميلة تغنى بها الشعراء والفنانون والمنشدون عن صنعاء واستطلاع عن المشكلات والحلول التي تواجه العاصمة صنعاء كما يراها رجل الناس، إضافة إلى عرض الحملة من قبل طلبة الاعلام تضمنت رؤية متكاملة للمشاكل التي تعاني منها مختلف القطاعات بأمانة العاصمة صنعاء ووضع الحلول المقترحة ، إضافة إلى فقرة " نداء صنعاء " وهي عبارة عن رسائل موجهه من المواطنين لصنعاء والقائمين عليها.
وفي الختام كرمت جامعة العلوم والتكنولوجيا عضو المجلس السياسي الشيخ سلطان السامعي بدرع الجامعة، كما تم تكريم كل من الفنان علي محسن الاكوع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين ، والشاعر فؤاد المحنبي، وطلبة وأساتذة الاعلام بالجامعة .
حضر الحفل وزير الثقافة والسياحة الاسبق يحيى حسين العرشي ، ومهند السياني رئيس الهيئة العامة للآثار والمتاحف ، وجمال الحضرمي مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ، وعلى مقبل الكوكباني عميد الفنانين اليمنيين نائب رئيس نقابة الفنانين اليمنيين، وعلى محسن الاكوع رئيس الاتحاد العربي للثقافة والابداع رئيس جمعية المنشدين اليمنيين ، د/ فؤاد حسن عبدالرزاق مستشار وزير التعليم العالي ، أ/ سلطان قطران مدير الاعلام بأمانة العاصمة، والفنان يحيي ابراهيم ، والكاتب الصحفي وعضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين سابقا أ. عبدالله الصعفاني، وعدد من الاكاديميين والاعلاميين والفنانين والمهتمين بالعاصمة صنعاء .
منطقة المرفقات
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-65510.htm