صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الإثنين, 22-أبريل-2019
صنعاء نيوز -
اختتمت منظمة البسمة للإغاثة والتنمية SORD اليوم مشروع توزيع الحقيبة الصحية في أمانة العاصمة مديرية أزال، ومحافظة صنعاء بمديرية همدان "العرشي – اللكمة"، والذي نفذته بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة IOM.

وهدف المشروع الذي تم تنفيذه ضمن خطة الاستجابة الإنسانية إلى الحد من انتشار مرض الكوليرا وتقليل من انتشار الأمراض المتناقلة في أمانة العاصمة مديرية أزال، ومحافظة صنعاء بمديرية همدان "العرشي – اللكمة", وذلك بإمدادهم بحقيبة صحية متكاملة تضمن لهم التقليل من انتشار الأمراض المتناقلة، حيث تم استهداف 1742 مستفيد ومستفيدة في المناطق الجغرافية المستهدفة بالمشروع.

وأكد أ. معتصم درهم محسن رئيس منظمة البسمة للإغاثة والتنمية SORD أن تنفيذ المشروع جاء تجسيداً لمبدأ الشراكة الذي تنتهجه الوكالات التابعة للأمم المتحدة, مع المنظمات غير الحكومية في البلدان النامية, واستشعارا لواجبها الإنساني تجاه ما يعانيه الشعب اليمني, هذا الواجب الإنساني الذي كان للمنظمة الدولية للهجرة IOM بصمة أخرى في العمل الإنساني , عبر الشراكة مع منظمتنا البسمة للإغاثة والتنمية في تنفيذ مشروع: توزيع الحقيبة الصحية على النازحين والمتضررين في أمانة العاصمة "مديرية أزال"، ومحافظة صنعاء مديرية همدان "العرشي - اللكمة ".


كما أكد رئيس منظمة البسمة SORD أن المشروع استطاع تحقيق نتائج ملموسة في الواقع، حيث تم توزيع الحقيبة الصحية على النازحين والمتضررين البالغ عددهم 1742 مستفيد ومستفيدة، بهدف التقليل من انتشار مرض الكوليرا والأمراض المتناقلة، والتخفيف من معاناة النازحين والمستفيدين في تلك المناطق المستهدفة، مشيراً أن عملية التوزيع للحقيبة الصحية تم بشكل شفاف ووفقاً لعمليات مسح ميداني، والتحقق والمطابقة والتقييم والتأكد من صحة البيانات من قبل فريق يمتلك الخبرة والكفاءة وحاصلين على شهادات في
المسح والتقييم من مشروع أسفير الخاص بالمسح والتقييم للمناطق المتضررة.

وأضاف أ. معتصم محسن بقوله "لقد قمنا في إنشاء مركزين للتوزيع في كل من محافظة صنعاء مديرية همدان منطقة "العرشي – اللكمة" بهدف التسهيل على المستفيدين وعدم تكبدهم مشقة السفر وعناء الانتظار تحت حرارة الشمس، حيث تم توزيع عدد 326 حقيبة صحية بحسب المناطق. فقد تم توزيع عدد حقيبة في منطقة العرشي، و216 حقيبة وزعت على الأسر المستهدفة في منطقة اللكمة، أما أمانة العاصمة فقد تم إنشاء سبعة مراكز لتوزيع عدد 1416 حقيبة صحية على النازحين والمتضررين بحسب المسح الميداني وعبر كشوفات معتمدة.

وأشار رئيس منظمة البسمة أن المشروع أستطاع تحقيق بصمة إنسانية ضمن خطة الاستجابة الإنسانية المعتمدة دولياً في اليمن، في التقليل من انتشار مرض الكوليرا والأمراض المتناقلة، والتخفيف من معاناة النازحين والمتضررين من ويلات الحرب التي ضحيتها في كل المقامات المجتمع اليمني، منوةً أن توزيع خدمة الحقيبة الصحية قوبل بإرتياح كبير لدى الأهالي الذين قدموا شكرهم وامتنانهم للمنظمة الدولية للهجرة ومنظمة البسمة على المساندة الإنسانية.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:23 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-65582.htm