صنعاء نيوز - احمد غيلان

الثلاثاء, 14-مايو-2019
صنعاء نيوز/ احمد غيلان -
الحوثيون يعلمون ان جبهة الساحل ليست ساحتهم ، ومعركة الحديدة اكبر من عنطزتهم بعد ان سحقهم الابطال اكثر من 500 كم .. وخروجهم من الحديدة حتمي ولا مناص منه طال الوقت ام قصر ..

والحوثيون في حالة من الانهيار الشديد بعد معارك حجور ومعارك مريس ، ويتعرضون لسحق في جبهات المناطق الوسطى ، وفي الاثناء يتم استدراجهم الى محرقة ستلتهمهم من ثلاثة محاور وربما اربعة في الضالع وما جاورها ..

والحوثيون في حالة هلع غير مسبوق من جبهات صعدة وما وراء صعدة ،التي تقترب رويدا رويدا من معاقل الكهنة والاصنام والمجرمين الذين يحتطبون الوطن الى محارق الموت وهم مختبئون كالجرذان في جروف صعدة وما جاورها .

والحوثيون يعلمون ان مرضعتهم ايران تبحث لنفسها عن مخرج في ظل اشتداد الخناق على رقبتها ، وفي هذه الحال لا فرصة لحسينيات الخميني ولا لكهنة المعبد للتفكير بمصائر اذيالهم في اليمن المدفوع ثمنهم مقدما ..

والحوثيون يعلمون ان انتهاء فترة الهدنة يعني شيء ثاني في الحديدة وكل المديريات الساحلية التي لا يزال لهم وجود فيها ..

والحوثيون يعلمون ان حلفاءهم الذين استغاثوا بهم لانقاذهم في الحديدة بالهدنة لم يعد لديهم ما يقولونه لمجلس الامن والمجتمع الدولي من مبررات لاطالة امد الهدنة ..

والحوثيون - الذين يرفضون تسليم الحديدة للحكومة او للمجلس المحلي او لابناء الحديدة او لاي يمني - لديهم استعداد لتسليم الحديدة لبريطانيا او لامريكا او لاي شيطان ، مقابل فرصة صغيرة للمناورة ، او جملة بيضاء بسيطة يذكرها لهم المبعوث الاممي في احاطته القادمة ، لعلها تخفف سواد صفحاتهم العالقة في اذهان العالم ..

والحوثيون مخنوقون ويشتد حولهم الخناق بالاجراءات التي يتخذها البنك المركزي في عدن لتعديل المسار المنحرف للمساعدات والمنح الدولية التي ينهبها الحوثيون ..

والحوثيون يدركون جيدا ان المواطنين في المحافظات التي يسيطرون عليها قد ضاقوا ذرعا بهم وبكذبهم ومراوغاتهم واصرارهم على استكمال تدمير البلاد وقتل ابناء الشعب مغامرة وتجويعا ونهبا وتسلطا ، وبالتالي فإن كل عوامل الانفجار في وجوههم قائمة في كل شبر يتسلطون عليه ، وان ثورة ناضجة شاملة كاملة توشك ان تعصف بهم وتنتظر فقط لحظة مناسبة ، وهي قريبة ان شاء الله ..

والحوثيون لم يفيقوا بعد من الضربة الموجعة التي تلقوها بانعقاد مجلس النواب في سيئون ، وسلسلة الانشطة السياسية التي سبقت وصاحبت وتبعت هذا الاجراء ، بصرف النظر عن تفاوت مستوى التأثير لكل نشاط ..

عصابة الحوثيين تدرك تماما ان دول التحالف العربي تعمل بشكل اكثر دقة في الميدان لدعم جبهات المواجهة وتحديث وتعزيز وتقييم وتقويم خططها الاستراتيجية ، وتعمل بالتوازي في دهاليز السياسة الدولية لتفكيك شفرات التحالفات الحوثية مع المجرمين ( افرادا وجماعات ودول ) وتفكيك مفاعيل هذه التحالفات ، وتلك معركة لا تقل اهمية عن معركة المواجهة على الارض .

وعلى اساس هذه المعطيات هرول الحوثيون تحت اقدام البريطانيين والمراقبين والعالم ، يستجدون فرصة جديدة للبقاء ، واعلنوا عن استعدادهم لتسليم المواني لليهود والنصارى الذين يدعون لهم بالموت في كل صرخة .. متجاهلين وعي الشعب اليمني الذي يضحكون على بسطائه بشعارات السيادة الوطنية والدفاع عن اليمن ..

إن وجد الحوثيون فرصة للمراوغة امام مجلس الامن ، وتراخيا في جبهة الساحل وجبهات صعدة وما وراءها ، ودعة وتهاونا في بقية الجبهات ، سينقلبون على ما اعلنوه كما هي عاداتهم .. ويحيلون ما حدث الى مسرحية هزلية ستطال سخريتها وآثارها الجميع ..

وان ارتفع مستوى التنسيق بين قوى المقاومة والتحالف ، وازداد تماسك وتفاهم القوى الوطنية والصف الجمهوري ، فان تسليم الموانئ بماء الوجه لبريطانيا والقوى الدولية هو القرار الافضل لعصابة الحوثي لتكسب شيئا من الوقت تلتقط انفاسها ، قبل ان تسلم كل الساحل ، بعد ان تدفع ثمن حماقتها غاليا ..

عصابة الكهنوت الحوثية المتأبطة مشروع ايران وشرور الشيطان الرجيم لم - ولن - تبادر لفعل يخلق فرص السلام او يقرب اليه ، لكنها حينما تتلقى ما يليق بها من الصفع سرعان ما تتلحف مئزر المسالم والحريص على السلام ، فتهز ذيلها وتتودد بحثا عن فرصة تقيها الضربة القاتلة ..

في كل الاحوال ستندحر العصابة الاجرامية من الحديدة وموانيها بأي خيار ، ولا ضير على القوى الوطنية الجمهورية ان تحتمل ضغط الشارع اليمني وضغط المقاتلين الذين يضع كل واحد منهم اصبعه على الزناد ، بانتظار لحظة استئناف دحر هذه العصابة الاجرامية العفنة ..

ان صدقت العصابة وخرجت من الموانئ وسارت في طريق تنفيذ كامل مفردات اتفاق استوكهولم ،فسيكون مكسب القوى الوطنية الجمهورية انها جنبت الحديدة الدمار والعنف ، واخرجت عصابة الاجرام منها باقل ما يمكن من كلفة ..

وان سارت عصابة المجرمين على نهجها المعهود في المراوغة ونكث العهود والعقود ، فانها تكون قد خلعت آخر ورقة توت كان يمكن ان تستر شيئا من عوراتها في الداخل والخارج ، ولن يكون ذلك سببا او عاملا من عوامل بقائها ، بقدر ما سيكون حجة عليها ، ويحملها وزر ومسئولية الكلفة المرتقبة لاخراجها من الحديدة مدحورة ...

نقطة ومن اول السطر :

اقرأوا ياسين وبنادقكم مشحونة واصابعكم على الزناد .

#لن_يستمروا

احمد غيلان
الساحل الغربي
12 مايو 2019 م
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 06:08 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-65847.htm