صنعاء نيوز - نفذ اليوم بصنعاء حكم القصاص الشرعي في حق القاتل يحيى يحيى حسين الرغوه بعد إدانته بإرتكاب جريمة الاغتصاب والقتل العمد بحق المجني عليه الطفل حمدي احمد عبدالله (12عاما)  في صالون للحلاقة بأمانة العاصمة.

الثلاثاء, 07-يوليو-2009
صنعاء نيوز -
نفذ اليوم بصنعاء حكم القصاص الشرعي في حق القاتل يحيى يحيى حسين الرغوه بعد إدانته بإرتكاب جريمة الاغتصاب والقتل العمد بحق المجني عليه الطفل حمدي احمد عبدالله (12عاما) في صالون للحلاقة بأمانة العاصمة.

وقد صادقت المحكمة العليا على حكم المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بالأمانة المؤيد من الشعبة الجزائية الاستنئافية المتخصصة . ل

حضر تنفيذ حكم القصاص مندوبون عن أجهزة القضاء وأولياء دم المجني عليه وحشد من المواطنين.

وقد قوبلت هذه الجريمة البشعة باستنكار شعبي واسع كونها من الجرائم الغريبة على المجتمع اليمني.

وكانت الشعبة الجزائية الاستنئافية المتخصصة قضت في الـ9 من فبراير الماضي بإعدام المدعو يحيى يحيى حسين الرغوه،قصاصا لإرتكابه جريمة الاغتصاب والقتل العمد بحق المجني عليه حمدي احمد عبدالله.

وقضى الحكم الاستنئافي بتثبيت الحكم الابتدائي بحق المدان بالاعدام قصاصا، على أن ينفذ الحكم في مكان عام، وإلغاء ما جاء في بقية الحكم الابتدائي القاضي بإغلاق محل الحلاقة.

وكانت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة قد قضت بإعدام الجاني قصاصا وتعزيرا، على ان ينفذ الاعدم في مكان عام, لقيامه في ثاني أيام عيد الاضحى المبارك الموافق 9 ديسمبر2008م بالاعتداء والاغتصاب وقتل المجني عليه الطفل حمدي احمد، أثناء تواجده في محل الحلاقة، في إحدى حارات أمانة العاصمة، لحلاقة رأسه, بحسب قرار اتهام النيابة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 05:52 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-675.htm