صنعاء نيوز - الحديدة / أحمد كنفاني

الإثنين, 21-أكتوبر-2019
صنعاء نيوز/ الحديدة / أحمد كنفاني -

وقع بالحديدة اليوم على إتفاقية تعاون بين جامعة العلوم والتكنولوجيا والشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال ممثلا بمصنع السنابل .
وتهدف الإتفاقية التي وقعها مدير فرع الجامعة بالمحافظة الدكتور نبيل محمد منصر ومديرعام الشركة الأستاذ أنور عبدالوهاب محمد إلى تعزيز علاقات التعاون بين الجامعة والشركة بما يحقق لهما النفع والفائدة .
وبموجب الإتفاقية سيتم تدريب وتأهيل وتدريس موظفي المصنع ومجموعة شركات هايل سعيد أنعم وأبنائهم بفرع الجامعة بالإضافة إلى تدريب وتأهيل منتسبي الجامعة في المصنع في إطار الإتفاقية المشتركة بين الجانبين .
وعقب مراسم التوقيع أكد مدير فرع جامعة العلوم والتكنولوجيا بالحديدة أن هذا التوقيع يأتي تأكيدا لدور الجامعة الريادي والشركة وأهدافهما السامية في الإرتقاء بالمجتمع وتلبية إحتياجاته بالأسلوب العلمي، وإسهاماً في خدمة المجتمع والقطاع العام والخاص وتقوية أواصر التعاون العلمي بين طرفي هذه الاتفاقية بما يحقق مصالح الجانبين موضحا دور الجامعة وجهودها في خدمة المجتمع والبحث العلمي .
من جانبه أشار مديرعام الشركة اليمنية للمطاحن وصوامع الغلال إلى أهمية التشجيع على الإستثمار العلمي ودمجه في خطط التنمية والإرتقاء بمستوى التقدم العلمي والتكنولوجي وتحقيق الرفاهية للمجتمع مؤكدا تعاون الشركة مع المنتسبين الباحثين القادمين من الجامعة وتوفير المعلومات والبيانات التي يطلبونها لإنجاح أبحاثهم وخاصة الأبحاث التي تهتم بدراسة المنشآت والمشاريع ذات الجدوى الإقتصادية وعوامل الإرتقاء بالتنمية ودراسة أسباب التعثر وتقييم دورها في القطاع العام والخاص وغيرها بما يخدم الأهداف وتفعيل التعاون المشترك في هذه الإتفاقية .
وكان مدير فرع الجامعة على هامش زيارته للمصنع بمعية مسؤول العلاقات العامة بالجامعة أحمد عبدالخالق المنتصر ورئيس قسم الترجمة الدكتور ابراهيم جبريل ومسؤول التسويق سالم الخضر قد ألتقى المشرف الإقليمي لمجموعة شركات هايل سعيد أنعم وشركاه الأستاذ مروان عبدالدائم بمكتبه .
وخلال اللقاء رحب المشرف الإقليمي للمجموعة بوفد الجامعة الزائر للشركة والمصنع وعبر عن سعادته بهذه الزيارة منوها بأن هذا التعاون أنموذجا يجب أن تحذو حذوه بقية الجهات داعيا إلى التعاون البناء والإستفادة من خبرات الجامعة وكوادرها في عملية التدريب والتأهيل مشيدا بدور الجامعة وإسهامها الفاعل في العملية التعليمية والبحث العلمي وما تكتنزه بين جنباتها من كوادر مؤهلة ومقومات وبنى تحتية جعلها اليوم الأولى حضورا ومنافسة ومرتبة بين الجامعات اليمنية
حضر اللقاء والتوقيع على الإتفاقية مسؤول التدريب بالمصنع علاء ردمان الحناني .
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 04-أغسطس-2020 الساعة: 10:05 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-67991.htm