صنعاء نيوز - 
إضراب بائعي اللحوم والمواشي لاحتجازها بنقاط أمنية على منافذ صنعاء وتلبية لدعوة نقابة "بائعي اللحوم والمواشي بالأمانة"

الخميس, 28-نوفمبر-2019
صنعاء نيوز / توفيق الحرازي -

إضراب بائعي اللحوم والمواشي لاحتجازها بنقاط أمنية على منافذ صنعاء وتلبية لدعوة نقابة "بائعي اللحوم والمواشي بالأمانة"


أعلنت النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي اليوم الاربعاء، عن تصعيد وصولاً للإضراب في أمانة العاصمة بسبب ابتزاز النقاط الخاصة بالمسالخ لبائعي اللحوم والمواشي عبر استحداث نقاط بمداخل أمانة العاصمة ومنعها من الدخول وفرض مبالغ مالية خارج إطار القانون.
وقال بيان للنقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي: قررنا القيام بإضراب مفتوح في امانة العاصمة وذلك لما يحصل لنا من قبل أمين العاصمة (حمود عباد) والمسالخ من ابتزاز بائعي اللحوم والمواشي وذلك باستخدام نقاط بمداخل امانة العاصمة التي تقوم بفرض مبالغ مالية خارج اطار القانون بقوة السلاح.
وأضاف البيان: انه تم استحداث نقاط جديدة تقوم بفرض رسوم غير قانونية ومخالفة الفتوى القانونية الصادرة عن وزارة الإدارة المحلية المتضمنة ان الرسوم غير قانونية.
وأكد بيان النقابة: انه في حالة عدم رفع النقاط المستحدثة وإلغاء الرسوم غير القانونية فإن النقابة تقرر الاضراب من يوم السبت بتاريخ 30-11-2019 حتى تحقيق مطالبها وتحمل المسالخ أمين العاصمة المسؤولية الكاملة عند أي اضرار تترتب عليها.
وقال محمد عبده ، أحد المعتصمين في نقطة الصباحة : ان النقاط المستحدثة منعتنا من الدخول إلى صنعاء بعد فرض مبالغ مالية كبيرة وان المواشي بدأت تنفق بسبب البرد الشديد وعدم وجود علف للمواشي في منطقة الصباحة ونتعرض لخسائر كبيرة جداً.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 18-سبتمبر-2020 الساعة: 12:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-68551.htm