صنعاء نيوز - ــ نظم مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة احتفالا بمناسبه اليوم العالمي لحقوق الإنسان برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر ومحافظ الجوف

الخميس, 12-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز/الجوف فيصل علي -
ــ نظم مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة احتفالا بمناسبه اليوم العالمي لحقوق الإنسان برعاية وزير حقوق الإنسان الدكتور محمد عسكر ومحافظ الجوف اللواء آمين العكيمي تحت شعار" شباب من أجل حقوق الإنسان " والذي يصادف العاشر من ديسمبر من كل عام

ــ وفي بدايه الاحتفال قال مدير مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة عبد الهادي العصار يحتفل العالم في العاشر من ديسمبر من كل عام بمناسبه اليوم العالمي لحقوق الإنسان والذي يحمل شعار هذا العام شباب من أجل حقوق الإنسان.
وأضاف العصار أن حقوق الإنسان اليوم تحتاج إلى الوعي والإدراك لدى المجتمعات باعتبارها الخط الأول للدفاع عن الحقوق والحريات
ودعا العصار الشباب اليمني إلى أن يكونوا الأداة الفاعلة نحو التغيير والدفاع عن الحقوق المكتسبة لكل أفراد المجتمع .

كما دعا العصار خلال كلمته المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية والحقوقية لاتخاذ موقف مشرف يفضي إلى إنهاء الحرب وأعاده إعمار الأرض والإنسان وجبر الضرر واحترام الحقوق والمواطنة المتساوية .


ــ من جهته قال وكيل النيابة العامة بالجوف أن وضع حقوق الإنسان بالمحافظة صار في وضع أفضل مع إدخال المزيد من التحسينات وإصلاح السجون بالمحافظة بالإضافة إلى إخلاء سبيل كل من لم تثبت عليه أي إدانة وإحالة أصحاب القضايا إلى جهات الاختصاص لاتخاذ ما يلزم بشأنهم ..

وأضاف أن اللوحات الإرشادية التى تم وضعها في أكثر من مكان ساهمت إلى حد كبير في توضيح دور القضاء في معالجه قضايا حقوق الإنسان والاهتمام بها .

ــ من جانبه قال مندوب حقوق الإنسان بشرطة المحافظة نبيل الضبيبي أن أن الاجهزه الامنيه فعلت القوانين الخاصه بحقوق الإنسان في تعاملاتها اليوميه مع المواطنين والسجناء لديها على ذمة عدد من القضايا .

وأشار الضبيبي أن ذلك الالتزام بتفعيل مبادئ حقوق الإنسان لدى شرطه المحافظة يأتي من حرصها على حقوق المواطنين كونها تقوم بحمايتهم والسهر على راحتهم.

ــ حضر الاحتفال عدد من مدراء واعضاء المكتب التنفيذي والقيادات الامنية ومسؤولي منظمات المجتمع المدني.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:24 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-68792.htm