صنعاء نيوز - برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب ينظم الاتحاد العام للشطرنج وفرع الأمانة

الأحد, 29-ديسمبر-2019
صنعاء نيوز -



صنعاء/ خاص

برعاية وزارة الشباب والرياضة وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب ينظم الاتحاد العام للشطرنج وفرع الأمانة في السابع من يناير القادم بطولة الصماد الأولى التنشيطية للعبة على صالة مطعم ريماس بأمانة العاصمة يشارك فيها 100 لاعب بما فيهم المصنفين يتنافسون طبقًا للنظام السويسري سبع جولات.



الأخ محمد الاهجري أمين عام الاتحاد عبر عن شكره وتقديره للإخوة في وزارة الشباب والرياضة وفي مقدمتهم الأخ حسن زيد وزير الشباب وقطاع الرياضة على التفاعل مع قضايا الاتحاد والبت فيها وفقًا للوائح من أجل استمرار اللعبة واحتواء اللاعبين وتواصل الأنشطة الخاصة بهم خاصة في ظل الامكانات المتاحة والمعتمدة من صندوق رعاية النشء والشباب والذي نأمل منهم أن يكون العام الجديد 2020 أغزر نشاطًا لمختلف الألعاب الرياضية وللتأكيد على أن الحصار لم يفت في عزيمة الشباب اليمني ورياضييه.



وأضاف الأهجري: تقام البطولة بمشاركة عدد كبير من منتسبي اللعبة وهي بطولة مفتوحة حرصنا على إعدادها بشكل مبكر كي نضمن تحقيق أهدافها وأهمها الاحتفاظ باستمرار البطولات بالشكل الممكن خاصة وأن الشطرنج من الألعاب العريقة والتي يحمل لاعبيها تصنيفات دولية وهم بحاجة لتطوير قدراتهم ومواهبهم.



وأثنى الاهجري على جهود قيادة الاتحاد وأعضاءه والوقوف على مشاكله وتصحيح الأوضاع بعد الاجتماع مع قطاع الرياضة وطرح مصلحة اللعبة واللاعبين على طاولة الأولوية لما من شأنه أن يحفظ لها توهجها وتواجدها العربي والعالمي وتواصل الإنجازات التي تحققت لأبرز نجوم اللعبة الذين أصبحوا من أساتذة الشطرنج ومصنفيه على مستوى العالم.



وشكر الاهجري في ختام تصريحه كل وزارة الشباب والصندوق على اعتماد النشاط الذي سينطلق الثلاثاء القادم، كما قدم شكره للإخوة في مطعم ريماس الذين تكفلوا بالصالة وبعض الاحتياجات الخاصة بالاستضافة لتلافي أي قصور مادي خاصة وأن عدد المشاركين كبير.

Attachments area
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 28-سبتمبر-2020 الساعة: 11:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-69097.htm