صنعاء نيوز - صنعاء نيوز/ سامي القباطي

الأربعاء, 01-يناير-2020
صنعاء نيوز/ سامي القباطي -


دشن مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني اليوم بصنعاء، الحملة الأولى للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة، باستقبال الحالات للكشف المجاني في المستشفى.

وفي التدشين ثمن وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور مبادرة المستشفى بتبني الحملة للكشف المجاني المبكر عن سرطان المثانة.

ودعا المستشفيات الخاصة إلى تبني مبادرات في التخصصات الأخرى خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وبين أن وزارة الصحة وضعت إستراتيجية وطنية للرعاية الصحية ولولا الأمراض المعدية التي انتشرت في الآونة الأخيرة لتمكنت من البدء في تنفيذها.

وأوضح الدكتور المنصور أن رؤية وزارة الصحة المستقبلية تتضمن خلق وعي مجتمعي بالأمراض لتفادي الإصابة بها ومنها سرطان المثانة.

من جانبه أشار المدير الإداري بالمستشفى الدكتور رضوان الشيباني إلى أن حملة الكشف المجاني عن سرطان المثانة، تشمل مجانية الفحوصات والتشخيص والعمليات والرقود.

وأوضح أن المستشفى تبنى هذه المبادرة يإتي إنطلاقا من المسئولية الوطنية في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن.

بدوره أكد الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري على أهمية مبادرة مستشفى الدكتور عز الدين الشيباني بمجانية الكشف لمرضى سرطان المثانة.

ودعا وسائل الإعلام إلى التعاون مع وزارة الصحة والقطاع الخاص للتوعية بخطورة الأمراض المعدية والمزمنة وطرق الوقاية منها .. لافتا إلى أن وسائل الإعلام شريك للقطاع الصحي.

فيما استعرض مدير عام مركز الأورام الدكتور عفيف النبهاني، مخاطر مرض سرطان المثانة ومراحل علاجه.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 27-فبراير-2020 الساعة: 01:10 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-69160.htm