صنعاء نيوز - 
مدير أشغال إب يرفض تنفيذ توجيهات معالي وزير الأشغال ومحافظ إب في إزالة مخالفة قانونية في منطقة مفرق حبيش.بالوثائق

الأربعاء, 29-يناير-2020
صنعاء نيوز/ إب - تقرير/حميد الطاهري -

مدير أشغال إب يرفض تنفيذ توجيهات معالي وزير الأشغال ومحافظ إب في إزالة مخالفة قانونية في منطقة مفرق حبيش.بالوثائق



سبق ان تناولت تقريراً حول المهندس محيي الدين شمسان مديرعام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة إب خلال اليومين الماضية التي تتضمن رفض مديرعام أشغال اب تنفيذ توجيهات صادره إليه في إزالة مخالفة قانونية في منطقة المعاين مديرية ريف إب.
واليوم نتناول تقريراً جديداً كما وعدناكم سابقاً في كشف مخالفات مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة اب المهندس محيي الدين شمسان وبالوثائق نكشف الحقائق لمعالي وزير الاشغال وقيادة المحافظة وللرأي العام، حول هذا المدير العام المخالف لكل القوانين النافذة، وعدم تنفيذ توجيهات معالي وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ المحافظة ووكيل نيابة الأموال العامة ووكيل المحافظة للشئون الفنية،في ازالة مخالفة قانونية في منطقة مفرق حبيش مديرية المخادر،

نسلط الضوء بهذا التقرير عن قضية المواطن حميدأحمد العمري من أبناء منطقة مفرق حبيش مديرية المخادر محافظة اب المغلوب على نفسه جراء مماطلة مديرعام مكتب الأشغال محيي الدين شمسان بعدم تنفيذ التوجيهات الصادره إليه من وزير الأشغال ومحافظ المحافظة ووكيل نيابة الأموال العامة بالمحافظة ووكيل المحافظة للشئون الفنية في إزالة مخالفة جوار أرضيته الكائنه في منطقة مفرق حبيش، وذلك بالبناء سور وسط الشارع من قبل المدعو أمين النظاري المحب له مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة، وعدم قيامه في تنفيذ التوجيهات الصريحه في إزالة المخالفة المتضرر منه المواطن المقهور على نفسه وأهالي المنطقة.
وبالوثائق نكشف لكم تلاعب المدير العام في تنفيذ التوجيهات الصريحه في إزالة مخالفات قانونية، فهو المدير المخالف ويعشق المخالفات القانونية، وكونه متيم بحبها من أجل تحقيق مصالحة الشخصية من وراء ذلك.

بهذا التقرير الجديد الذي نطرح قضية المواطن العمري على طاولة معالي وزير الأشغال العامة ومحافظ المحافظة وذلك في رفض مدير عام مكتب الأشغال محيي الدين شمسان تنفيذ توجيهاتكم الصادره إليه في إزالة مخالفة بناء سور وسط الشارع في مفرق حبيش ، مديرية المخادر.

وحصل موقع" موقع صنعاء نيوز " على نسخة من مذكرة معلي وزيرالأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق برقم (12)وتأريخ 18/1/2020 الموجهه لمحافظ اب ومدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة،
مفادها التوجية في إزالة المخالفة في وحدة جوار مفرق حبيش،والعمل بموجب المخطط العام،
وطالبت مذكرة الوزير سرعة إزالة المخالفة وعلى ضوء المذكرة وجه محافظ المحافظة مديرعام مكتب الأشغال في إزالة المخالفة والعمل بموجب المخطط العام وفقآ لتوجيهات معالي الوزير.
المضحك ان مدير عام مكتب الأشغال وجه النوالب له لعمل بحسب النظام، وتوجيهات معالي الوزير والمحافظ صريحة في سرعة إزالة المخالفة القانونية.ولكنه لم ينفيذها حتي اللحظة،

وفي شكوى تقدم بها أهالي منطقة مفرق حبيش لوكيل نيابة الأموال العامة بالمحافظة مفادها بأن المدعو امين النظاري قام في بناء سور وسط الشارع، وعلى ضوء الشكوي وجه وكيل نيابة الأموال العامة مدير عام مكتب الأشغال بالمحافظة في ضبط و إزالة المخالفة من الشارع.

وفي تقرير موفوع من مدير إدارة الإشراف والمتابعة بالمحافظة المهندس موسى الشجاع و المهندس ماجد العيدروس لوكيل المحافظة للشئون الفنية عبدالواحد المروعي برقم (32)وتأريخ 10/9/2019طالب تقرير المهندسين بإزالة المخالفة داخل الشارع، وعلى ضوء تقرير المهندسين وجه وكيل المحافظة مذكرة برقم(323) وتأريخ 11/9/2019 لمديرعام مكتب الأشغال تضمنت المذكرة سرعة ضبط المخالف وإزالة المخالفة على وجه السرعة.

وفي مذكرة برقم (324) وتأريخ 14/9/2019 موجهه من وكيل المحافظة للشئون الفنية لمدير أمن المحافظة مفادها إزالة مخالفة المعتدي امين النظاري على الشارع رقم (6م) مجاور مفرق حبيش،
وعلى ضوء مذكرة وكيل المحافظة للشئون الفنية وجه مدير أمن المحافظة مذكرة لمدير أمن مديرية المخادر برقم (2322)وتأريخ 21/10/2019 في ضبط المخالف بالتنسيق مع مكتب الأشغال.

وعطفاً على المذكرات الصادرة من وكيل المحافظة للشئون الفنية لمدير عام مكتب الأشغال وجه مذكرة أخرى برقم (337) بتأريخ 18/9/2019 مفادها ضبط المخالف وإزالة المخالفه على وجه السرعه حفاظا على المخطط العام .

ورغم كل هذه التوجيهات الصادره لمدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة إلا أنه لم يتم تنفيذها ،فما أسباب صمت معالي وزير الأشغال ومحافظ إب عنه!!

حيث ان محيي الدين شمسان جاء بقانون خاص هو انه يتم تعويض كل من يبني وسط الشارع من قبل المتضررين،وقانون محيي شمسان مخالف لكل قوانين الدولة، حيث انه طالب من المواطن حميدأحمد العمري تعويض المعتدي على الشارع وهذا مخالف لكل القوانين النافذة.

إن المواطن العمري من مفرق حبيش بإب يناشد معالي وزير الاشغال ومحافظ إب في الزام مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظو في سرعة تنفيذ التوجيهات في إزالة المخالفة التي تم شرحها في التقرير.

وفي ختام التقرير اتمنى من معالي وزير الأشغال العامة والطرق ومحافظ إب محاسبة هذا المدير العام الرافض تنفيذ التوجيهات الموجهه إليه في إزالة مخالفات قانونية، وضبط المخالفين الذين خالفوا كل القوانين في البناء العشوائي في الشوارع في مركز عاصمة المحافظة ومراكز مديرياتها، ووضع حد لقانون المدير العام الفاشل في تعويضات من قاموا في بناء أسوار من المتضررين من ذلك فهذا مخالف لكل قوانين الدولة. والزام هذا المدير العام في سرعة العمل في التوجيهات في ازالة مخالفة المدعو امين النظاري في مفرق حبيش،
تمت طباعة الخبر في: الأحد, 05-أبريل-2020 الساعة: 05:16 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-69483.htm