صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

السبت, 21-مارس-2020
صنعاء نيوز -
رسالة مؤثرة من رئيس الأركان الأردني لـ”نشامى الجيش في الشوارع”: “الوطن يمر بأزمة حقيقية تتطلّب العزم والتضحية والإرادة”..”عدم امتثال” المواطنين في إربد والزرقاء لتعليمات البقاء في المنازل التحدّي الرئيسي لخطّة مُواجهة كورونا والرزاز لوّح بـ”حظر التجوّل”


اعلن رئيس الاركان الاردني اللواء يوسف الحنيطي بان “الوطن يواجه أزمة حقيقية تتطلب الحزم والارادة والعزم”.
ولم يعرف سبب التصريح الذي ادلى به اللواء الحنيطي وهو يخاطب جنوده في الميدان بعد استلام قوات الجيش لإدارة ازمة التنقل لكنه وجه التحية لنشامى ونشميات القوات المسلحة الجيش العربي.
وأمر الحنيطي بالتضحية والارادة وانفاذ الواجبات بكل حرفية وإرادة واقتدار.
وقال في رسالته ان جميع اجهزة الدولة تبذل قصارى جهدها في مواجهة هذه الظروف، فالتحدي الماثل أمامنا يتطلب التكاتف والعمل بروح الفريق والتنسيق المستمر مع الإخوة في الأجهزة الأمنية ومختلف مؤسسات الدولة بأعلى المستويات.
وكانت القوات المسلحة قد استلمت واجبات الاشراف على المحجورين صحيا من العائدين من الخارج والاجانب وحظر التنقل بين المحافظات وإغلاق العاصمة عمان فيما لوح رئيس الحكومة الدكتور عمر الرزاز لأول مرة مساء الخميس بانه قد يضطر لإعلان حظر للتجول منتقدا المواطنين المصرون على مغادرة منازلهم .
وشكل عدم التزام المواطنين في مدينتي الزرقاء واربد شمالي المملكة تحديا رئيسا لخطة الجيش والحكومة في الحد من الاختلاط والحركة على امل الحد من إنتشار فيروس كورونا .
وكانت إجراءات منع التنقل وتخفيف الاختلاط قد طلبها وزير الصحة الدكتور سعد جابر .
وقال اللواء الحنيطي انه اضافة للتعامل مع هذا التحدي بكل مهنية وحرفية وبمنتهى الوعي والجدية ليتمكن الوطن بعون الله وبجهود ابنائه المخلصين (النشامى) من اجتياز هذه الجائحة بأقل ما يمكن من تداعيات وأضرار ليبقى شامخًا عزيزاً كما عهدكم به، سائلا المولى عز وجل ان يحفظ وطننا الحبيب وقائدنا الأعلى وقواتنا المسلحة الباسلة من كل شر انه سميع مجيب.
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 24-أبريل-2024 الساعة: 07:30 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-70215.htm