صنعاء نيوز - ضمن التدابير الاحترازية  لمواجهة جائحة الكورونا ، مشروع دعم  الوصول الشامل يختتم دورة الرعاية التنفسية الثانيه

الخميس, 09-أبريل-2020
صنعاء نيوز/🔹عبدالرزاق الضبيبي -

اختتم مشروع دعم الوصول الشامل للخدمات الصحية في اليمن الممول من الإتحاد الأوروبي اليوم. الدورة الثانية في أساسيات الرعاية التنفسية الحرجة بمشاركة ٢٠ متدرب ومتدربة من اربع محافظات يمثلون اقسام الرعاية التنفسية في المستشفيات العامة في محافظاتهم .

وتأتي هذه الدورة في اطار الاسهام والاستعداد لمواجهة تداعيات خطر جائحة كورونا.
وفي الدورة التي تضمنت حزمة من المهارات العلمية والعملية في مجالات التعامل مع الحالات التنفسية الحرجة والتعامل مع اجهزة التنفس الصناعي وعمل الانعاش القلبي الرئوي تلقى المشاركين على مدى خمسة ايام اساليب ومهارات علمية وعملية في التعامل مع الحالات التنفسية الحرجة وطرق انقاذها .
كما ثمن فريق الدعم الفني للمشروع جهود وزارة الصحة ممثلة بوزير الصحة العامة والسكان أ.د طه المتوكل وقطاعاتها المختلفة وحرص الجميع على تعميق أواصر التعاون والتنسيق والذي يؤول إلى بناء قدرات كوادر اليمن في مختلف المحافظات.
الجدير ذكره أن هذه الدورة تكتسب بالغ الأهمية خاصة في ظل ماتعانيه دول العالم من انتشار جائحة الكورونا وما يرافق ذلك من إصابات جماعية ويهدد بكوارث تستدعي الحاجة الملحة لعقد مثل هذه الدوره التدريبية ويترافق ذلك مع دعم المشروع الذي بدا مبكرا في التدريب حول الوقاية من العدوى ومكافحتها في المرافق الصحية وتعزيز دور الوزارة في وضع معايير موحدة وادلة وطنية للتدريب لتعزيز التزام المرافق الصحية ومقدمي التدريب باجراءات صارمه للوقاية من العدوى ومنها عدوى الجهاز التنفسي وبالتالي تقليل فرص انتقالها للمرضى الاخرين ولمقدمي الخدمات الصحية انفسهم..والذين يمثلون حجر الزاوية في جهود مكافحة وباء كورونا.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 01-أكتوبر-2020 الساعة: 05:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-70515.htm