صنعاء نيوز - محمد الخامري- من صفحته على الفيس بوك

الثلاثاء, 23-يونيو-2020
صنعاء نيوز/ محمد الخامري- من صفحته على الفيس بوك -
أشدتُ كثيراً ولازلت بإدارة محافظ مأرب سلطان العرادة لمحافظته التي أصبحت تمثل اليمن عموماً بعدد سكانها وتنوعهم الجغرافي، لكني اليوم أنشر وثيقة تأكدتُ منها بنفسي، بل وهناك مشائخ آخرين في مأرب يستلمون مخصصات نفطية بتوجيهاته الخاصة؛ لم أحصل على وثائقهم لكنهم معروفين بالاسم والصفة وعدد القاطرات..

📌 42 قاطرة يتم إرسالها يومياً إلى العاصمة صنعاء غير الحصة الرسمية لصنعاء المقررة بـ25 قاطرة غاز يومياً، كلها تذهب للمشائخ المذكورين بمذكرة المحافظ المنشورة، ويتم توجيهها ضمن تجارة النفط ومشتقاته في السوق السوداء إلى عدد من المحافظات..

📌 لن نفصل كثيراً، ولن نستعرض تفاصيل المذكرة، وهي إجمالاً لأسماء شخصيات قبلية محسوبة على مأرب، وتتموضع سياسياً في صنعاء والرياض، فرقتهم المواقف السياسية وجمعتهم المصالح والفساد، لكننا سنأخذ نموذج واحد فقط منها..
وكيل محافظة مأرب ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام هناك الشيخ عبدالواحد القبلي نمران يستلم 13 قاطرة يومياً، كل قاطرة تحتوي على نصف طن، يعني 2500 دبة × 13 قاطرة، يكون الاجمالي: 32500 دبة، يتم بيعها في السوق السوداء بـ244 مليون ريال يومياً..!!!

📌 هل مثل هؤلاء المشائخ والمسئولين يمكن ان يفكروا بالسلام وإنهاء الحرب، فضلاً عن الدعوة إلى ذلك وهم يجنون كل هذه الملايين يومياً، وهم نموذج صارخ لغيرهم من قيادات طرفي الحرب في صنعاء والرياض الذين حولوا الحرب إلى شركة استثمارية تدر عليهم ملايين الدولارات يومياً..!!

📌 هذا غيض من فيض الفساد الذي ينخر الشرعية الرخوة وينحر اليمن من الوريد إلى الوريد، ولكم ان تتصوروا؛ إذا كان هؤلاء الذين لايعرفهم إلا القلة من الناس يجنون هذه الارباح الطائلة، ماهي ارباح الرئيس هادي وأبنائه، وماهي أرباح هامور النفط احمد العيسي نائب مدير مكتب الرئاسة، وكم هي ارباح بقية القيادات السياسية والعسكرية والقبلية الصامتة في فنادق الرياض..!!

📌 مصفاة مأرب تنتج عشرة آلاف برميل نفط يومياً، وترسل حصص المحافظات يومياً غير الذي يتم استيراده، ومع ذلك تعيش اليمن ازمة خانقة في البترول، بل حتى مأرب؛ يباع فيها البنزين في السوق السوداء غالب أيام الأسبوع، ولاتفتح محطات الشركة الا يوم واحد تقريباً، وهذا وضع مبرمج وليس طبيعيا..!!

📌 نقطة فساد أخرى أيضاً..
كانت مصفاة مأرب ترسل كل اسبوعين قاطرتين باسم موظفيها الموجودين في صنعاء، وعددهم 28 موظفاً، ومع تغول الفساد أصبحت ترسل القاطرتين كل شهرين، ويتم إعطاء كل موظف ثلاث دبات فقط، والباقي يتم التصرف فيه من قبل مافيا النفط المشكلة من الشرعية والحوثيين؛ الذين يديرون تجارة سوق سوداء في انحاء اليمن..!!
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 11:57 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-71687.htm