صنعاء نيوز -  ليُكمل الأوّل طريق جهاد الثاني فأيّ رسالة؟.. السادات حضر بالحب والسلام

الخميس, 09-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
أصالة نصري تجمع السيسي وعمر المختار ليُكمل الأوّل طريق جهاد الثاني فأيّ رسالة؟.. السادات حضر بالحب والسلام وغاب عبد الناصر.. والجيش المصري على عكس رأي أصالة بجيش بلادها السوري “نهاية كُل ليل”.. والملك عبد العزيز والشيخ زايد “خليفة ربّهما”.. أغنية جديدة للفنانة تُثير جدلاً!

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:
رغم موقفها المُعارض للدولة السوريّة، بعد الأزمة، والرئيس السوري بشار الأسد، ووقوفها كما قالت إلى جانب الشعوب، ها هي الفنانة السوريّة أصالة، تعود بأغنية جديدة، مرّرت من خلالها صورًا لزعماء عرب، وجد فيهم بعض المُغرّدين حكّاماً ديكتاتوريين، وآخرين دمويين، وهو ما أعطى للأغنية بحسبهم، طابع الاصطِفاف السياسيّ.
الأغنية الجديدة المنشورة على موقع “اليوتيوب” العالمي للفيديو، حقّقت انتشارًا واسعاً مع نشرها على قناة الفنانة (4 مليون مُشاهدة)، وحملت اسم “الحب والسلام”، وارتدت فيها أصالة فُستاناً أحمرًا، وانطلقت بمطلع الأغنية بعبارة “أنا الحُب”.

الأغنية المُصوّرة، لم تستعرض فقط صورًا لزعماء سياسيين، بل أيضاً جرى إدخال صور، للفنان عبد الحليم حافظ، عادل إمام، سعيد صالح، وأم كلثوم، مع عبارات، أنا الحب، أنا الصداقة، والبراءة إلى جانب بعض من مقاطع لمشاهد شاب مع والدته، مع عبارة أنا الصبر، ويبدو أنّ هذه المشاهد لم تشفع للفنانة السوريّة، إدخالها صورًا لزعماء سياسيين، لا يتّفق البعض مع توجّهاتهم السياسيّة، وفي أغنية عن السلام والحب، والتسامح.

وفي مشهدٍ لافتٍ آخر، جرى إظهار إمرأة خلال عمليّة الولادة، وتقول أصالة خلال هذا المشهد في الأغنية معها، أنا بداية كل فرحة، وكل معنى للجمال، ومشهد آخر لزوجة مع زوجها الجندي، وتقول أصالة هُنا “أنا نهاية كل غربة، وكل ليل، وألم وخوف”، وبدا أنّ الجندي الذي ظهر في المقطع يرتدي زي الجيش المصري، إلى جانب بعض الشخصيّات الأدبيّة المصريّة الشهيرة.
وفي المشهد الجدلي السياسي للزعماء، غاب الرئيس المِصري الراحل جمال عبد الناصر عن أغنية أصالة، وبدأت بالزّعماء السياسيين حين قالت أنا الحب والسلام مع صورة المقتول الرئيس أنور السادات، وبعدها تمرير لافت لأصحاب الإعاقات، وذوي الاحتياجات الخاصّة مع عبارة “أنا الحُر فوق الفضا”.

وفيما تنشغل مِصر بالأزمة الليبية، ودعمها للمشير خليفة حفتر ضدّ حكومة الوفاق الإسلاميّة، كان مُرور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى جانب المُجاهد الليبي عمر المختار، لافتاً، ويحمل رسائل سياسيّة، تُلخّصها عبارة أصالة في الأغنيّة، حين قالت أنا بصارع من البداية وظهرت صورة عمر المختار، ومع قولها أنا هدافع للنهاية، تظهر صورة السيسي إلى جانب المختار.

وظهر كل من الملك السعودي المؤسّس الملك عبد العزيز آل سعود، إلى جانب رئيس الإمارات الراحل الشيخ زايد آل نهيان، مع عبارة “أنا خليفة ربّنا بعملي، وإيماني”.
وتعرّضت أصالة لهجوم “تويتري” من قبل بعض المغرّدين، فيما أشاد آخرون بالعمل الفنّي الذي جمع الكثير من الدعوة للإنسانيّة، مع ظُهور شخصيّات حكيمة فيه، مِثل الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي.
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 03:14 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-71980.htm