صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الثلاثاء, 21-يوليو-2020
صنعاء نيوز -
مئات الطلاب ينتقدون وزارة التعليم العالي بسبب عدم استجابة موقع التنسيق والقبول الالكتروني بالجامعات وعدم افتتاح التخصصات


أنتقد المئات من خريجي الثانوية العامة ، وزارة التعليم العال على عدم الشعور بالمسؤولية وحالات الاهمال والمواعيد العرقوبية التي يفترض بمؤسسات أكاديمية ان تكون أكثر انضباطاً وصدقاً في مواعيدها واعلاناتها للطلاب .

وأكد الطلاب انهم قاموا بإجراءات التنسيق والقبول الالكتروني عبر شبكة الانترنت اليوم الاثنين الموافق 20 / 7/ 2020م ، بحسب اعلان وزارة التعليم العالي من خلال رابط الوزارة:

www.oasyemen.net

إلا ان الطلاب بعد أدخال بيانات رقم الجلوس ومجموع درجات الثانوية العامة فوجؤ بإن الموقع الالكتروني للتعليم العالي لم يتضمن التخصصات الجامعية ولم يتم ادخالها وتفعيلها ، كما ان موقع التنسيق فيه خلل فني وتقني ، وهو مايزيد من معاناة الطلاب .

وأكدوا انه عند ادخال البيانات بحسب تعليمات وزارة التعليم العالي ، تظهر رسالة ألكترونية بالخط الاحمر " عذراً لايمكنك متابعة التنسيق

لاتوجد كليات متاحة حالياً ... نأسف لذلك.

كما شكى الطلاب أيضاً من مشكلة التنسيق عبر الرسائل SMS من خلال ادخال رقم الجلوس والنتيجة عبر الرقم 5070 والانتظار لوصول رسالة القبول بحسب اعلانات الوزارة والفيديو المدعم من الوزارة، إلا ان نظام الرسائل طلع فالصو مايدل على حالة الاستهتار وعدم الاستعداد والالتزام الاخلاقي بقيم العمل واحباط الطلبة .

يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ، دشنت، اليوم الاثنين، عملية التنسيق والقبول بالجامعات اليمنية للنظام العام عبر البوابة الإلكترونية (http:// oasyemen.net/index.html) للعام الدراسي 2020 -2021م.

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب إلى أن التنسيق سيكون حصرياً عبر البوابة الالكترونية لمركز تقنية المعلومات التابع للوزارة ولن يتم قبول أي طالب سجل خارج إطار البوابة في أي جامعة يمنية.

وأوضح أن تدشين التنسيق الإلكتروني يأتي في إطار حرص الوزارة على أتمتة وحوسبة أنشطة وخدمات التعليم العالي والمؤسسات التابعة لها وضمن مشروع الرؤية الوطنية لبناء الدولة والمساهمة في الحد من الإختلالات التي كانت ترافق عملية القيد والتسجيل.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 04:51 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-72161.htm