صنعاء نيوز - بدأت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ أعمال مخيمي نور العون الطبيين المجانيين رقم 61 و 62 لإزالة المياه البيضاء ..

الخميس, 15-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -

بدأت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم الأربعاء، تنفيذ أعمال مخيمي نور العون الطبيين المجانيين رقم 61 و 62 لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وفقاً لنظام الخطة البديلة في ظل جائحة كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، معالي العسعوسي، إن مخيمات نور العون تأتي تنفيذاً لأهداف التنمية المستدامة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة وزيادة جودة الخدمات الصحية لضمان الحصول على الصحة الجيدة للجميع .

وأكدت أن إنجاز العون المباشر في مجال مكافحة العمى باليمن، يعد مفخرة وعلامة تميز بين المنظمات الدولية والإنسانية، وإنجاز كبير يضاف لإنجازاتها في مجال العمل الإنساني.

وأشارت العسعوسي إلى أن ارتفاع الاحتياجات الصحية وكثرة الأشخاص الذين يعيشون في مواقع لا توجد فيها خدمات صحية في مجال العيون، فإن إقامة المخيمات المجانية أمر ضروري لضمان حصول المحتاجين على الخدمات الصحية لرعاية النظر.

من جانبه قال منسق مخيمات نور العون المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي إن المخيمين الـ 61 و الـ 62 يقامان بنظام الخطة البديلة للمخيمات في ظل جائحة كورونا، في الفترة من 14 ـ 30 أكتوبر 2020م اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي "كوفيدـ19".

وأفاد بأن المخيمين سيجريان (400)عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات، وتوزيع علاجات لـ (400) من المرضى إضافة إلى حالات العمليات وصرف النظارات الشمسية.

وأشار الدهمشي إلى أنه سيتم إجراء فحوصات مخبرية لـ (450) حالة، ومعاينات باطنة لعدد (450) حالة، وتوعية وتثقيف (500) شخص بأمراض العيون .

والمخيمان ممولان من نور العون، ويشرف على تنفيذهما مكتب العون المباشر في اليمن، بالتنسيق مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي ومكتب الصحة العامة السكان بمحافظة حضرموت وتنفذهما مؤسسة البصر العالمية ومستشفى هيا اليحيا لطب وجراحة العيون .

ودعت العسعوسي المانحين إلى تمويل عمليات الاستجابة والإغاثة في اليمن بصورة عاجلة لضمان عدم توقف المساعدات الإنسانية التي يحتاج إليها (80%) من اليمنيين الذين يكابدون أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

جدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتسعى إلى التركيز على عدة جوانب أهمها الصحة، المياه، محاربة الفقر، تطوير الكفاءات البشرية، وخلق روح التعاون والإبداع.

ومكتب اليمن لدى جمعية العون المباشر عضو في الكُتل الإنسانية التابعة للأمم المتحدة وهي: كتلة الأمن الغذائي وتحسين سُبل المعيشة ــ برنامج الأغذية العالمي، كتلة المياه والصرف الصحي ــ منظمة اليونيسف، كتلة التغذية ــ منظمة اليونيسف، كتلة الصحة ــ منظمة الصحة العالمية، الكتلة اللوجستية (خدمة الطيران الإنساني) ــ برنامج الأغذية العالمي.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 24-نوفمبر-2020 الساعة: 05:55 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-73244.htm