صنعاء نيوز - المصدر: صنعاء نيوز

الأحد, 25-أكتوبر-2020
صنعاء نيوز -
ذكرت السفارة الأمريكية في أذربيجان أمس السبت أنها تلقت معلومات عن هجمات وعمليات خطف قد تستهدف مواطنين أمريكيين وأجانب في هذا البلد على خلفية النزاع في إقليم قره باغ.

وقالت البعثة الدبلوماسية على موقعها الإلكتروني إن "سفارة الولايات المتحدة في باكو تلقت معلومات تتمتع بالصدقية عن هجمات إرهابية وعمليات خطف محتملة تستهدف مواطنين أمريكيين وأجانب في باكو".

وأضافت السفارة أن "الرعايا الأمريكيين مدعوون إلى توخي مزيد من الحذر في الأماكن التي قد يجتمع فيها أمريكيون أو أجانب"، بما في ذلك الفنادق الكبيرة في العاصمة، من دون مزيد من التفاصيل عن مصدر هذه التهديدات.

إقرأ المزيد
بما فيها خطف القنصل العام في اسطنبول.. واشنطن تحذر من خطر هجمات ضد أمريكيين في تركيا
بما فيها خطف القنصل العام في اسطنبول.. واشنطن تحذر من خطر هجمات ضد أمريكيين في تركيا
ويأتي هذا التحذير غداة رسالة مماثلة تحدثت فيها وزارة الخارجية الأمركية عن تهديدات "تتصف بالصدقية" بهجمات أو عمليات خطف قد تستهدف أمريكيين في اسطنبول أو أماكن أخرى، لكن الخارجية الأمريكية لم تربط بين التحذيرين.

وأثار الدور التركي في نزاع قره باغ قلق العديد من الدول الغربية منذ أكدت أنقرة أنها تريد مساعدة أذربيجان على "استعادة أراضيها المحتلة".

والتقى وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يوم الجمعة نظيريه الأرمني والأذربيجاني كل على حدة وحثهما على "إنهاء العنف و (حماية) المدنيين".

وقبل أيام، صرح بومبيو بأنه يأمل في أن تتمكن أرمينيا من "الدفاع عن نفسها" ضد أذربيجان، في ما بدا موقفا مؤيدا لأحد طرفي النزاع.

المصدر: أ ف ب
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 10:47 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-73389.htm