صنعاء نيوز - كتب / محمد العزيزي

الخميس, 19-نوفمبر-2020
صنعاء نيوز/ كتب / محمد العزيزي -


اطلع مسؤولون من المفوضية السامية للاجئين التابع للأمم المتحدة بصنعاء على عمل المركز المجتمعي للنازحين بصنعاء و ألتقى مسؤولو المفوضية خلال الزيارة بعدد من المواطنين المستفيدين من الخدمات و المساعدات التي يقدمها المركز للنازحين.
و في تصريح ل صنعاء نيوز قال الأخ شادي حسين جمعه المسؤول الإعلامي للمفوضية أن عدد النازحين في اليمن بلغ أكثر من 4 ملايين نازح و احتياجاتهم تزداد يوما بعد يوم و هذا يعني زيادة في الطلبات و في الدعم.
و أضاف شادي حسين أن المركز في أمانة العاصمة و الذي يعمل بدعم من المفوضية السامية للأمم المتحدة يقدم عددا من الخدمات الضرورية للنازحين مثل المشورة القانونية و النفسية بالإضافة إلى تسجيلهم للحصول على المساعدات النقدية لمواجهة ظروف النزوح .
و لفت إلى أن المركز في صنعاء و عدد من المحافظات يقدمون خدمات مهمة جدا لدعم النازحين و المجتمع المضيف و بالرغم من تلك الجهود إلا أن الدعم الذي تحصل عليه المفوضية لا يكفي لجميع النازحين الذين يزدادون بشكل مضطرد مع الوقت و استمرار الوضع الحالي في اليمن .
من جهته أكد الأخ أحمد عبدالله أحمد مدير المركز المجتمعي للنازحين بأمانة العاصمة أن المركز يعمل بكل طاقته لتقديم الخدمات الإنسانية التي تصل نحو 12 خدمة للنازحين اليمنيين في نطاق العاصمة و محافظة صنعاء.
و أشار إلى أن آليات العمل الذي يقوم عليه المركز وفق أفضل الأنظمة و البروتوكولات الإدارية العالمية و تحت إشراف و رقابة المفوضية نفسها و جهات رقابة محلية و دولية.
و أكد أن عدد النازحين يزيدون بشكل دائم و كل حالة من تلك الحالات تحتاج إلى مساعدات متنوع سواء في الرعاية الطبية أو المساعدات الإيوائية أو الغذائية أو المساعدات النقدية و غيرها من المساعدات .
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 11:11 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.sanaanews.net/news-73724.htm